إعلان

بعد 6 أيام من الحادث.. وفاة طفلتين مصابتين في انفجار مخزن المرج

06:43 م الإثنين 30 أبريل 2018

انفجار مخزن المرج

كتب - فتحي سليمان:

بعد مرور 6 أيام على إصابتهما جراء انفجار أسطوانة أكسجين داخل مخزن خردة بمنطقة المرج، لقيت طفلتان مصرعهما داخل المستشفى متأثرتين بإصابتهما بحروق من الدرجة الأولى، ويخضع آخرون بينهم سيدة للعلاج بمستشفيات أحمد ماهر والدمرداش والسلام.

وقال مصدر أمني مسؤول إن الطفلتين "سارة" و"مريم" أُصيبتا بحروق خطيرة بأماكن متفرقة بجسديهما، ولم تفلح محاولات الأطباء في العلاج.

واستعجلت النيابة العامة تقرير الأدلة الجنائية بالقاهرة؛ للوقوف على ملابسات انفجار المخزن الواقع في شارع مؤسسة الزكاة بمنطقة المرج الشرقية، حيث دلت معاينة المباحث إلى أنه ناتج عن أنبوبة أكسجين داخل المخزن، وفقا للمصدر.

وكشفت وزارة الداخلية -في بيان لها- أن الانفجار نتج عن تسريب من أسطوانة غاز طبيعي خاصة بسيارة كانت داخل مخزن خردة؛ ما أدى إلى انفجارين أحدهما غازي، والثاني بعبوات فريون خاصة بثلاجات قديمة وأجزائها.

وأوضح مسؤول مركز الإعلام الأمني أن الانفجار نتج عنه إصابة مالك المخزن و11 شخصًا آخرين بحروق وجروح متفرقة، نقلوا على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج، كما حدث تصدعا بالعقار، والعقار المجاور له، وتم إخلاء السكان، واتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار الجهات المعنية.

وقال شهود عيان إن انفجار الأسطوانة نتج عن فك عامل "روبابكيا" لأسطوانة غاز عن طريق "لمبة" لحام أكسجين؛ ما أسفر عن انفجار مواسير الغاز وعلبة الكهرباء، وتهشم سلم العقار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان