إعلان

ضبط تشكيل عصابي تخصص في ترويج العملات الأجنبية المقلدة

02:46 م الأربعاء 02 مايو 2018

ارشيفية

كتب - علاء عمران:

تمكن قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائي بأمن الغربية، من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه في النصب والاحتيال وترويج العملات الأجنبية المقلدة.

وأكدت تحريات ومعلومات قطاع الأمن العام، بإشراف مساعد وزير الداخلية للأمن العام اللواء جمال عبدالباري، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية، قيام كل من "عبدالله.ح" 26 سنة، جزار مقيم بدائرة قسم شرطة ثان طنطا، مطلوب التنفيذ عليه في قضية غش تجاري، و"طارق.أ" 30 سنة، بدون عمل مقيم بدائرة قسم شرطة ثان طنطا (له معلومات جنائية مسجلة)، و"محمد.أ"، 32 سنة، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان طنطا (له معلومات جنائية مسجلة) شقيق الثاني، بتكوين تشكيلاً عصابيا فيما بينهم تخصص نشاطه في جرائم ترويج العملات الأجنبية المقلدة على عملائهم من راغبي الحصول عليها، وكذا النصب والاحتيال على المواطنين بإيهامهم بأن بحوزتهم مبلغ (2 مليون دولار)، وأنهم على استعداد لبيعها لهم بسعر أقل من السوق المصرفي.

وبتقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام وقسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الغربية، تم استهدافهم وضبطهم بأحد الكافتيريا بدائرة قسم شرطة ثان طنطا وبحوزة الأول (1000 دولار من العملات الأجنبية المقلدة فئة 100 دولار، و4200 دولار من العملات الأجنبية الصحيحة، و1000 جنيه من العملات الوطنية الصحيحة، و4 هواتف محمولة)، وبحوزة الثاني (800 جنيه من العملات الوطنية الصحيحة، وهاتف محمول)، وبحوزة الثالث (1150 جنيها من العملات الوطنية الصحيحة، و2 هاتف محمول).

وبتفتيش السيارة الخاصة بالمتهم الأول عثر بها على (2000 دولار فئة الدولار الواحد)، وبتفتيش السيارة الخاصة بالمتهان الثاني والثالث عثر بها على (962 دولارا فئة الدولار الواحد، و187400 دولار فئة المائة دولار مقلدة).

وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بنشاطهم الإجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين وملكيتهم للمبالغ المالية الصحيحة الوطنية والأجنبية وأنها من متحصلات نشاطهم المشار إليه، والهواتف المحمولة لاستخدامها في الاتصال بعملائهم. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان