إعلان

مصراوي بموقع "مجزرة الرحاب".. لغز الحادث الغامض: قتل أم انتحار؟

09:35 م الأحد 06 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان وسامح غيث:

سيناريوهات عدة يعكف حاليًا رجال المباحث، وفرق التحقيق على التأكد منها في حادث مذبحة الرحاب، الذي راح ضحيته أسرة بأكملها وسط ظروف غامضة.. "مصراوي" انتقل إلى موقع (الفيلا) التي شهدت الحادث المأساوي بمنطقة الرحاب 2.

هنا فيلا المذبحة: كردون أمني.. وتحذير من الاقتراب

قوات شرطة تحيط بـ(الفيلا) في يقظة تامة، ووجوه تتفحص كل من يقترب من السياج الأمني المفروض، بالإضافة لأفراد الأمن الإداري المكلفين بحراسة الـ"كمبوند"، الذي يتبع منطقة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، يتابعون إجراءات تأمين المنطقة من أي شخص غريب.

"امشوا من هنا لو سمحتوا.. ممنوع التصوير والوقوف لأن النيابة حذرت من دخول الفيلا"؛ قالها الضابط المكلف بحراسة (فيلا الضحايا)، مؤكداً أن لديه تعليمات مشددة من جهات التحقيق بعدم التواجد بالمنطقة أو دخول العقار: "مجرد وجودكم في المكان بيعرضنا للمسئولية".

ولم يسمح لنا الضابط الذي تبدو عليه ملامح الجدية في تحذيراته، بالحديث مع جيران القتلى أو ساكني المنطقة: "مينفعش.. ومفيش حد هيتكلم معاكم هنا، ومعظمهم تم استدعاؤهم في النيابة".

مسرح الجريمة: فيلا من طابقين وكلب ينبح

وصلنا إلى موقع ارتكاب المذبحة.. هنا (فيلا الضحايا) مكونة من طابقين؛ ومُحاطة بسور حديدي وأشجار كثيفة يعلو من داخلها صوت نباح كلب، يقول أحمد، (اسم مستعار)، أحد أفراد الأمن الإداري، الذي رفض ذكر اسمه: "كلهم ماتوا والكلب بتاعهم من يوم التلات بالليل وهو بينبح".

فرد أمن إداري: الكلب كشف الجريمة.. وجاره: سمعت صوتًا عاليًا

بجوار أحد الأسوار القريبة من مسرح الجريمة كان يختبئ أحد أفراد الأمن الإداري لـ"الكامبوند"، والذي همس لنا: "تعالوا بعيدًا عن الأمن أنا هحكي لكم اللي حصل الصبح"، وتابع حديثه وهو مختبئ بجوار سور الفيلات: "يوم التلات بالليل صوت الكلب ارتفع فالجيران اشتكوا لنا فراح لهم زميلي لطمأنتهم، وأن الكلب ينبح من داخل فيلا المهندس عماد".

وقال فرد الأمن، إن الجريمة اُكتشفت بالأمس بعد انبعاث رائحة كريهة من داخل (الفيلا) فأبلغ الجيران مالكها الأصلي، الذي حضر وأبلغ الشرطة بالواقعة.

مساء الثلاثاء الماضي، سمعت السيدة مروة (الجار رقم 3) لفيلا الضحايا أصواتًا مرتفعة، وتقول عنها: "افتكرتها خناقة زي كل مرة مع الديانة (الدائنون) اللي بييجوا ليه"، وبحسب روايتها لجهات التحقيق فإنها لم تهتم بالصوت الذي حسبته صادرا عن ارتطام قوي أو خناقة بين المجني عليه ودائنيه.

مصدر أمني: الأسرة انتقلت من "6 أكتوبر" لـ"الرحاب".. واستأجرت "فيلا" وسيارة

قبل 4 سنوات.. باع المهندس عماد، رب الأسرة، شقته التي تقع بمنطقة 6 أكتوبر، وانتقل للعيش في فيلا مستأجرة بمدينة الرحاب؛ "التزم في دفع الإيجار حتى قبل سنة لكنه انقطع عن السداد منذ عام" بحسب التحريات التي أشار إليها مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية.

والمهندس عماد وأسرته – بحسب المعلومات المتاحة- يتنقلون في سيارة اتضح فيما بعد أنها مستأجرة، وأنه لم يسدد أقساطها منذ 6 أشهر، يقول مصدر أمني آخر، مطلع على القضية: "كل شوية تروح ناس تطالبه بفلوس، ويتخانقوا، وتنتهي بقعدة صلح وشرب شاي مبرماً اتفاقاً على السداد في موعد جديد".

سيناريو الحادث.. مصادر ترجح فرضية الانتحار

رجحت مصادر مسؤولة لـ"مصراوي" سيناريو انتحار رجل الأعمال بعد قتله أسرته بالكامل، وعندما سألناه عن: كيف تبنى هذا السيناريو؟، قال إنه عزز فرضيته إلى أدلة ومعلومات عثرت عليها بمسرح الجريمة ومن المقربين لرجل الأعمال.

وأضافت المصادر، التي رفضت ذكر اسمها، أن المجزرة نفذها رجل الأعمال، ثم انتحر بالرصاص منذ نحو ٥ أيّام، وأن السبب في اكتشاف الجريمة هو رائحة جثث القتلى التي لاحظها الجيران، فأبلغوا مالك (الفيلا) الذي بدوره أبلغ الشرطة.

وأوضحت المصادر، أن نوعية الرصاص المستخدم في الواقعة (نادرة) وخرجت من طبنجة 8.5 ملم، وهي مملوكة لرجل الأعمال، وأنه تم العثور على جثة الرجل ممسكًا بسلاحه، الذي يتوافق مع جميع الطلقات التي أصابت الضحايا وتسببت في مقتلهم.

وكشفت عن عدم وجود أي عبث في مداخل، ومخارج الفيلا أو بعثرة في محتوياتها - في إشارة إلى ارتكاب جريمة سرقة - وأنه تم العثور على جميع مفاتيح أبواب (الفيلا) والمطبخ والباب الخلفي في أقفالها من الداخل.

وبحسب مصدر أمني بفريق البحث الجنائي: "بناء على أماكن جثث الضحايا، وطريقة مقتلهم يتضح منها عدم مقاومة أي منهم للقاتل، وهو ما يُشير إلى معرفة مرتكب الجريمة بأماكن تواجد ضحاياه لحظة ارتكابه المجزرة".

وقال المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، قُتلت الزوجة على "كنبة الريسبشن"، والفتاة بالقرب منها، ثم الشابين أحدهما في المطبخ والآخر في غرفة نومه، ثم الأب بالقرب منهم، حسب قوله.

صديقة "أسرة الرحاب" تستبعد سيناريو الانتحار

من جانبها، استبعدت "هديل.م"، طالبة بأكاديمية المستقبل، وصديقة "محمد" وشقيقته "نورهان" أن يُقدم والدهما على الانتحار بعد قتل جميع أفراد العائلة بسبب مبالغ مالية.

وقالت في تصريحات لـ"مصراوي"، إن الرجل يتمتع بحسن الخلق، ومشهود له من الجميع سواء من الجيران أو الأصدقاء. كما أنها لم تلحظ أي تغيّر على زميليها محمد ونورهان طيلة الأيام السابقة للحادث.

وأضافت، أن آخر مرة شاهدت فيها محمد ونورهان كانت منذ 4 أيام في الجامعة، ومن بعدها اختفيا ولم ترهما ثانية: "مشكتش في حاجة خالص.. لأن ده أمر معتاد إن واحد من زمايلنا يختفي ويقفل تليفونه وبعد كده يظهر عادي.. وكمان لأننا في موسم الامتحانات فمحدش مركز مع حد".

الأمن يشكل فريق بحث عال المستوى.. والنيابة تحقق

وكان اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة، أمر بتشكيل فريق بحث عال المستوى من ضباط البحث الجنائي وقطاع القاهرة الجديدة يعاونه فريق من قسم المساعدات الفنية والأدلة الجنائية والأمن العام لفك غموض الحادث.

كما أمرت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، بتشريح الجثث الخمس، وإعداد تقرير الصفة التشريحية الخاصة بهم، وتحفظت على السلاح المستخدم في الواقعة، وأحالته للمعمل الجنائي لفحصه ومقارنة مع فوارغ الطلقات بمثيلاتها في السلاح، وتحديد آخر استخدام له، كما طلبت النيابة تحريات الأمن العام حول الحادث.

تفاصيل مجزرة الرحاب.. رجل أعمال قتل أسرته ثم انتحر لتعثره ماليًا

"كل واحد هياخد حقه".. سر رسالة على هاتف ضحية "مجزرة الرحاب"

تسليم 4 جثامين من ضحايا "مجزرة الرحاب".. ومصدر يكشف مصير الجثة الخامسة

بالفيديو - لحظة تسلم أهالي أسرة "مجزرة الرحاب" جثث ذويهم لدفنهم بالشرقية

أهالي أسرة "مجزرة الرحاب" يصلون مستشفى المنيرة لاستلام جثث ذويهم

عم ضحايا مجزرة الرحاب: مش مقتنع بانتحار أخي.. وفيه ورق قضية اتسرق

النيابة تستعجل تقرير الطب الشرعي في واقعة "مجزرة الرحاب"

خبير أمني: النيابة ستكشف مفاجأة في حادث مذبحة الرحاب خلال ساعات

مفاجأة في مجزرة الرحاب.. نباح كلب كشف الجريمة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان