إعلان

تصعيد المستشار "أبوالعطا" نائبًا.. تشكيل المحكمة الدستورية الجديد

07:59 م الأحد 24 يونيو 2018

المحكمة الدستورية العليا

كتب - محمود السعيد:

عقدت المحكمة الدستورية العليا، السبت، الجمعية العامة للمحكمة، لاختيار رئيس جديد خلفًا للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق الذي يبلغ سن التقاعد في الأول من أغسطس المقبل.

ووافقت الجمعية للمحكمة بالإجماع، على اختيار المستشار الدكتور حنفي علي جبالي، النائب الأول لرئيس المحكمة الدستورية العليا، رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا على أن يتولى منصبه بدءًا من 1 أغسطس المقبل.

وتنص المادة 5 المعدلة بمرسوم قانون رقم 48 لسنة 2011 على "يُعين رئيس المحكمة بقرار من رئيس الجمهورية من بين أقدم ثلاثة نواب لرئيس المحكمة بعد موافقة الجمعية العامة للمحكمة"، و يُعين نائب رئيس المحكمة بقرار من رئيس الجمهورية بعد موافقة الجمعية العامة للمحكمة".

كما وافقت الجمعية على تصعيد رئيس هيئة المفوضين بالمحكمة المستشار طارق عبدالعليم أبوالعطا، إلى منصب نائب رئيس المحكمة، وتعيين المستشار عماد طارق البشري، رئيسًا لهيئة المفوضين.

وتتشكل المحكمة الدستورية بعد اختيارات الجمعية العمومية من 14 قاضيًا برئاسة المستشار الدكتور حنفي علي جبالي، وعضوية المستشارين سيد حشيش، ومحمد خيري طه، وسعيد مرعي، وعادل عمر شريف، ورجب عبدالحكيم سليم، وبولس فهمي، وحمدان فهمي، ومحمود غنيم، وحاتم بجاتو، ومحمد عماد النجار، وعبدالعزيز سالمان، وطارق شبل طارق أبوالعطا، بحسب الأقدمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان