إعلان

الداخلية تكشف تفاصيل مقتل إرهابيي أسيوط الأربعة وضبط اثنين آخرين

01:09 م الخميس 28 يونيو 2018

كتب ـ محمد الصاوي:

كشفت وزارة الداخلية، تفاصيل مقتل 4 عناصر إرهابية من المتهمين بمحاولة اغتيال مدير أمن الأسكندرية السابق خلال مداهمة أمنية في أسيوط، مشيرة إلى ضبط اثنين آخرين.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الخميس، إن الأجهزة الأمنية كثفت من جهودها لكشف ملابسات حادث استهداف موكب مدير أمن الإسكندرية السابق في 24 مارس 2018، وما كشفته المعلومات عن تورط بؤرة من عناصر ما تُسمى بحركة حسم (الجناح المُسلح لجماعة الإخوان الإرهابية) في تنفيذ الحادث ونجاح الجهود الأمنية في مداهمة وكر اختبائهم بمحافظة البحيرة والتعامل معهم ما أسفر عن مصرع 6 منهم والعثور بحوزتهم على كمية من الأسلحة.

وأضاف البيان، أن الخطة الأمنية الموضوعة لتتبع وملاحقة باقي كوادر البؤرة الإرهابية وتضييق الخناق عليهم وصولاً لضبطهم، أسفرت عن تحديد أحد العناصر المنفذين، ويدعى "معتز مصطفى حسن كامل عبدالله، واختبائه بإحدى الشقق السكنية بمحافظة الإسكندرية، وباستهدافها الشقة عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا أمكن ضبط المذكور والعثور بحوزته على (طبنجة عيار 9 مم، كمية من الطلقات، 2 مفجر عبوات ناسفة، كمية من المواد التي تُستخدم في صناعة العبوات المتفجرة، أدوات للتنكر).

وقد أشارت نتائج الفحص والمعلومات إلى انتمائه لحركة حسم الإرهابية وسفره وعدد من عناصر الحركة للخارج خلال عام 2017 لتلقي دورات تدريبية في مجال استخدام الأسلحة المختلفة وتصنيع العبوات المتفجرة، وشارك عقب عودته للبلاد في رصد عدد من الأهداف الهامة والحيوية بالمحافظة ومن بينها ركاب مدير أمن الإسكندرية السابق.

أكدت نتائج البحث والتحرى عن قيامه بالتنكر وقيادة السيارة المفخخة المستخدمة فى الحادث وتركها بمكان التنفيذ بشارع المعسكر الرومانى عقب تفعيل الدائرة الإلكترونية للعبوة الناسفة.

أسفرت عمليات تتبع باقى عناصر البؤرة عن اتخاذ بعضهم من إحدى الشقق السكنية بمحافظة أسيوط وكراً لاختبائهم حيث تمت مداهمتها وتبادل إطلاق الأعيرة النارية معهم ما أسفر عن مصرع عدد 4 عناصر وعثر بحوزتهم على ( 2 بندقية آلية، 2 طبنجة، عبوة ناسفة).

كما نجحت الجهود في ضبط القيادي الإخواني بحركة حسم الإرهابية باسم "محمد إبراهيم جاد"، والذي تولى تدبير السيارة المستخدمة في الحادث واستغلالها في نقل المواد المتفجرة والأسلحة وتسليمها لعناصر البؤرة بمدينة الإسكندرية في إطار الإعداد لتنفيذ الحادث المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وتباشر نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات، وجارٍ مواصلة الجهود لضبط باقي عناصر البؤرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان