إعلان

قضايا الدولة تحصل على حكم يضيف لخزانة الدولة 3.9 مليون جنيه

04:05 م السبت 01 سبتمبر 2018

هيئة قضايا الدولة

كتب- محمود الشوربجي:

نجحت هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار حسين عبده خليل ، في الحصول على حكم قضائي من محكمة جنح أبو صوير بالإسماعيلية لصالح الدولة؛ حيث قضت المحكمة في الجنحة المقامة من وزير المالية بصفته الرئيس الأعلى لمصلحة الجمارك ضد الممثل القانوني لإحدى الشركات ورئيس مجلس إدارتها، غيابياً بحبس المتهم ثلاث سنوات مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه والمصاريف وإلزام المتهم والمدعى عليه الثاني متضامنين بدفع مبلغ 3 ملايين و934 ألفا و502 جنيه قيمة الغرامات المفروضة عليهما لمصلحة الجمارك والمصاريف.

وقال المستشار عبد الرحيم علي نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، إنه تم التواصل مع الجهات المعنية (مصلحة الجمارك، إدارة البحث الجنائي)، لإعلان المتهم بالحكم توصلاً لصيرورة الحكم نهائياً حتى يمكن تنفيذه، وذلك خشية من هروب المتهم وسقوط الحكم الغيابي ـ خاصة وأنه أجنبي الجنسية.

كما طلبت الهيئة من مصلحة الجمارك استصدار قرار من النائب العام لمنع المتهم من السفر ومغادرة البلاد ووضعه على قائمة ترقب الوصول، وهو ما تم بالفعل، حيث تم القبض على المتهم حين مغادرته مطار القاهرة.

وبناء على ذلك تقدم المتهم بطلب لمصلحة الجمارك بالإسماعيلية رغبة في سداد المبلغ المقضي به سالف البيان وإلغاء كافة آثار الحكم وأهمها انقضاء الدعوى الجنائية ورفع المنع من السفر وترقب الوصول، حيث وافقت المصلحة على الطلب وقام المتهم بسداد المبلغ المقضي به.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان