إعلان

"الحقني عاوزين فدية".. سر مكالمة أوقعت عصابة الخطف الوهمية بالقاهرة

01:29 م الجمعة 01 نوفمبر 2019

المتهمين

كتب- علاء عمران:

ألقى رجال مباحث بالقاهرة القبض على تشكيل عصابي يتزعمه زوجين يتصيد ضحاياه من أصدقائهم بمكالمة هاتفية تدعي فيه الزوجة بتعرضها للاختطاف من قبل مجهولين وطلب فدية لإطلاق سراحها.

تبلغ للمقدم محمد مجدي، رئيس مباحث المعصرة بشأن خطف إحدى السيدات حال سيرها بمنطقة حدائق حلوان فقد انتقلت الأجهزة الأمنية المعنية وتم التقابل مع المُبلغ بائع سجائر مقيم بدائرة قسم شرطة 15 مايو، سبق اتهامه في قضيتين آخرهما "مخدرات" وقرر بتلقيه اتصال هاتفي من هاتف زوجة أحد أصدقائه ربة منزل مقيمة بدائرة القسم، سبق اتهامها في 4 قضايا آخرهم "تهديد" أخطرت خلاله باختطافها من قِبل أحد الأشخاص المجهولين حال تواجدها بمنطقة حدائق حلوان بدائرة القسم، وقيام الأخير بمساومته على دفع مبلغ مالي 5 آلاف جنيه مقابل إطلاق سراحها.

وبإخطار اللواء نبيل سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، كلف اللواء حازم البدوي، نائب المدير العام، والعميد محمد شرقاوي، رئيس مباحث قطاع الجنوب، لكشف غموض الواقعة.

وبإجراء التحريات تحت إشراف العميد شريف فيصل، مفتش المباحث، وجمع المعلومات، تبين عدم صحة واقعة الخطف، وأن وراء اختلاق تلك الواقعة سالفة الذكر بالاشتراك مع اثنين من العناصر الإجرامية سبق اتهامهما في 19 قضية أحدهما زوج المتهمة الأولى.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن الرواد محمد الزناتي ومصطفى قاسم وكريم عبد العاطي ومحمد صلاح، ضباط مباحث القسم، من ضبطهم وبحوزة الأولى الهاتف المحمول المُستخدم في الواقعة وبمواجهتهم اعترفت الأولى بأنه نظراً لسابقة تعرفها على المُبلغ بأحد المقاهي خططت لارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين، وأيد باقي المتهمين ما جاء بأقوالها.

تم تحرير المحضر اللازم، وأحاله اللواء أحمد فاروق القرن، مدير قطاع الجنوب، واللواء شريف وجيه، مساعد فرقة حلوان، والعميد مجدي خلف، مأمور قسم المعصرة، إلى النيابة العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان