إعلان

الداخلية: ضبط أجنبي يزعم قدرته على تحويل الأوراق لدولارات

12:02 م السبت 08 فبراير 2020

ضبط أجنبي يزعم قدرته على تحويل الأوراق لدولارات

كتب- علاء عمران:

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية، لقيامه بالنصب والاحتيال على أحد الأشخاص، وإيهامه بقدرته على تحويل الأوراق إلى عملات أجنبية باستخدام مادة كيميائية.

وقالت الوزارة فبي بيان لها، اليوم السبت، إنه في إطار جهود الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المعادي، من أحد الأشخاص (محاسب- مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية) بسابقة تعرفه على (أحد الأشخاص "يحمل جنسية دولة أجنبية") عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وأوهمه الأخير بقدرته على تحويل الأوراق إلى عملات أجنبية "دولار" باستخدام مادة كيميائية، وطلب منه مبلغ (150 ألف جنيه) لشراء تلك المادة من خارج البلاد، وعقب ذلك قام بمقابلته وتسليمه المبلغ المالي المتفق عليه، وفى وقتٍ لاحق اتصل بالمجنى عليه هاتفياً وأخبره بوصول المادة الكيميائية، واتفق معه على التقابل بدائرة القسم، وطلب منه المبلغ المالي لتسليمه المادة، إلا أنه إرتاب في أمره وحضر للإبلاغ.

وتابعت، من خلال إجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطه حال حضوره لاستلام المبلغ المالي المشار إليه.. وبحوزته (خزينة حديدية بداخلها 35 رزمة مغلفة من الورق الأسود بحجم العملات الورقية - هاتف محمول).

بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان