إعلان

"سرقة وتهريب مخدرات".. كيف استغل الخارجين عن القانون موجة الطقس السيء؟

06:07 م السبت 14 مارس 2020

جريمة قتل - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-طارق سمير ومحمود الشوربجي:

استغل الخارجين عن القانون على مدار اليومين الماضيين، انشغال قوات الأمن وكامل أجهزتها بإنقاذ المضارين من موجة الطقس السيء التي ضربت البلاد الأيام الماضية، في ارتكاب عدد من الجرائم ظنًا منهم أنهم لن يقعوا تحت طائلة القانون، وسيفلتون من العقاب.

وتنوعت الجرائم التي تم ارتكابها على مستوى المحافظات، خلال فترة الطقس السيء، لكن النسبة الأكبر منها تعلقت بوقائع السرقة والتهريب وإن كانت النسبة الأكبر لتهريب المواد المخدرة.

وتابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات نشاط عدد من العناصر الإجرامية القائمة على عمليات الإتجار والترويج للأقراص المخدرة، والتي حاولت استغلال سوء الأحوال الجوية لممارسة نشاطهم الإجرامي بعيداً عن الرصد الأمني، إلا أن يقظة الأجهزة الأمنية حالت دون تنفيذ مخططاتهم.

وشكلت وزارة الداخلية غرفة عمليات مركزية لمتابعة الحالة المرورية وشفط المياه لتيسير حركة السيارات، بالإضافة إلى مساعدة السيارات على المرور من الشوارع التي تشهد تجمعات مياه بكثافة، بجانب دورها المحورية في فرض الأمن وملاحقة الخارجين عن القانون بكامل مناطق الجمهورية.

ولعل الضربة الأمنية الأقوى التي وجهتها أجهزة الداخلية للخارجية عن القانون، كانت في مناطق مرسى مطروح والقليوبية وميناء بورسعيد، حيث تم إحباط محاولة جلب 120 ألف قرص عقار طبي مهربة جمركياً عبر ميناء غرب بورسعيد، كما تم استهداف وضبط متهمين حال استقلالهم سيارة بدائرة قسم شرطة مطروح، وبحوزتهم 30 ألف قرص مخدر.

وكانت محافظات الجمهورية شهدت على مدار الأيام الماضية، موجة من الطقس السيء مصحوب بأمطار غزيرة ورياح تصل للعاصفة، الأمر الذي تسبب في مصرع نحو 20 شخصًا وفق ما مجلس الوزراء الجمعة الماضية.

وتمثلت أبرز جرائم المخالفين للقانون خلال فترة الطقس السيء فيما يلي:

استغلوا سوء الأحوال الجوية.. سقوط عصابة تهريب العقاقير المخدرة بميناء بورسعيد

نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، من ضبط تشكيل عصابي، وعامل بصيدلية لقيامهم بالإتجار في العقاقير المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية والعصبية، وإحباط محاولة جلب 120 ألف قرص عقار طبي مهربة جمركياً عبر ميناء غرب بورسعيد.

الداخلية تُحبط محاولة تهريب عدد من أجهزة البث والإرسال إلى داخل البلاد

أحبطت وزارة الداخلية محاولة تهريب عدد من أجهزة البث والإرسال إلى داخل البلاد.
دلت تحريات ومعلومات إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحري على قيام (إحدى شركات تصنيع المواد الغذائية الكائن مقرها بمحافظة الدقهلية) باستيراد رسالة من خارج البلاد مشمولها ( أثاث معدنى ) داخل حاوية ، وإخفاء أصناف محظورة ضمن مشمول الرسالة.

سرقة 170 ألف جنيه من شركة بمدينة نصر

ضبطت قوات الأمن القبض على مندوب مبيعات وعامل لاتهامها بسرقة 170 ألف جنيه من مقر إحدى الشركات بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثاني.

سقوط عاطلين بحوزتهما ١٣ كيلو حشيش في بدر

وأمسك رجال الأمن في منطقة بدر على عاطلين بحوزتهما 13 كليو من مخدر الحشيش.

محاولة اختطاف فتاة في المقطم

في نطاق دائرة منطقة المقطم حاول 3 أشخاص اختطاف فتاة داخل "توك توك" لكن السيدة هربت منهم وأبلغت عن الواقعة إلى أن ضبطهم رجال الأمن.

سرقة مصوغات ذهبية من شقة بالجيزة

جرائم السرقة كان لها النصب الأعظم خلال أيام الطقس السيء، ففي الجيزة سرقت سيدة وطليقها مصوغات ذهبية من شقة أخرى وبعد إبلاغ الشرطة تم ضبط المتهمين وأمرت النيابة بحبسهما 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

مقتل شاب في مشاجرة بالأسلحة النارية بقنا

الأمور لم تقف عند حد السرقة أو الاختطاف، بل لقي شاب حتفه قتيلًا في مشاجرة بالأسلحة النارية، بقرية تابعة لمركز دشنا، شمال محافظة قنا.

انتحار شاب شنقًا بالمحلة الكبرى

رغم محاولات الكثيرين بالمكوث داخل المنزل هربًا من آثار الطقس، لكن الوضع كان مختلفًا بالنسبة لشاب في المحلة الكبري، اشتغل جلوسه بمفرده وأقدم على الانتحار شنقًا بمنزله في منطقة الششتاوي؛ بسبب مروره بأزمة نفسية.

مدمن يقتل صيدلي في الشرقية

في محافظة الشرقية كان للإدمان دورًا كبيرًا في جعل شاب يقتل صيدلي طعنًا بعدما رفض الأخير إعطائه أقراص مخدرة، دون إكتراث لموجة الطقس التي ضربت البلاد.

مقتل عامل على يد شقيقه

بينما قُتل عامل على يد شقيقه في بني سويف، بعدما اختلفا على من منهما يسحب المياه من أمام منزلهما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان