إعلان

ضبط شخص لقيامه بالإتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار في الدقهلية

11:31 ص السبت 30 أكتوبر 2021

تعبيرية

كتب- علاء عمران:

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخص لقيامه بالإتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء في الدقهلية.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة المنزلة بالدقهلية) بالتعامل في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال شرائه للعملات الأجنبية والمحلية من المواطنين بنطاق محافظة الدقهلية والمحافظات المجاورة بسعر أقل من سعر الصرف ، وعقب ذلك يقوم باستبدالها ما يعادلها بالجنيه المصري من البنوك فضلاً عن بيع العملة الأجنبية لراغبى الحصول عليها بأسعار السوق السوداء .. مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عام طبقاً للفحص المستندي بما يعادل حوالي (1,8) مليون جنيه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها, لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان