إعلان

بتعاملات 52 مليون جنيه.. ضبط سيدة لقيامها بالاشتراك مع آخر في الإتجار بالعملات في المنيا

11:34 ص السبت 30 أكتوبر 2021

وزارة الداخلية

كتب- علاء عمران:

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، من ضبط إحدى السيدات بالمنيا لقيامها بالاشتراك مع آخر في الإتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي بالمنيا.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (إحد السيدات - مقيمة مركز شرطة المنيا ، وشقيق زوجها "يعمل بإحدى الدول") بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدولة التي يعمل بها الثاني "بالعملة الأجنبية" من خلال الثاني وإرسالها للأولى عن طريق التجار والمستوردين والسائقين العائدين للبلاد لتقوم باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفي وبأسعار السوق السوداء، وعقب ذلك تقوم بإرسالها لذوى العاملين بالخارج من أبناء محافظة المنيا والمحافظات الأخرى، من خلال حوالات بريدية أو نقداً مقابل عمولة فضـــلاً عن الاستفادة من فـارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة الأولى وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الثاني "المتواجد حالياً بالخارج" كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين طبقاً للفحص المستندي 52 مليون جنيه مصري.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، ويأتي ذلك في إطار التصدي للجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان