إعلان

مصدر مسؤول يكشف الحصيلة النهائية وحالة مصابي تلاميذ مدرسة بالجيزة

10:10 ص الثلاثاء 14 ديسمبر 2021

ارشيفية

كتب - محمد شعبان:

كشف مصدر مطلع على التحقيقات عن الحصيلة النهائية لمصابي حالة إعياء عدد من تلاميذ مدرسة صلاح الدين الأيوبي الابتدائية مركز منشأة القناطر، شمال الجيزة، أمس الاثنين.

قال المصدر إن حالة إعياء أصابت 47 تلميذًا، نقلوا إلى مستشفى مبارك للعلاج، لافتا إلى تماثل 38 للشفاء ومغادرتهم مع إنهاء إجراءات 7 آخرين ليصل إجمالي المتعافين 40 تلميذا.

أضاف المصدر -الذي رفض ذكر اسمه- أن حالتين تخضعان للإشراف الطبي بالعناية المركزة وهما كنزي سمير وحبيبة جمال، للتأكد من تعافيهما من آثار حالة الإعياء التي أصابتهما.

أكد المصدر أن إدارة الطب الوقائي سحبت عينات من المواد التي تناولها التلاميذ للوقوف على سبب حالة الإعياء.

بسؤاله عن تسمم الطلاب رفض المصدر الجزم بصحة الأمر مؤكدا: "نتيجة فحص المواد التي تناولها التلاميذ ستجيب عن جميع التساؤلات" مدللا بحديثه على أن المدرسة تضم نحو 500 تلميذ "لو الوجبات فيها حاجة كان العدد بقا أضعاف.. بلاش نسبق نتيجة الفحص".

البداية تعود إلى تلقي العميد عمرو البرعي رئيس قطاع أكتوبر إشارة من إدارة شرطة النجدة بوجود حالات ​ مغص وقيء لعدد من تلاميذ إحدى المدارس بقرية وردان.

التحريات الأولية التي أشرف عليها العقيد علي عبد الكريم مفتش فرقة شمال أكتوبر، وأجراها المقدم إكرامي البطران، رئيس مباحث منشأة القناطر، توصلت إلى إعياء ٤٧ تلميذا، إثر تناولهم عصيرا "تفاح" وبسكويت يشتبه في عدم صلاحيته.

تم نقل التلاميذ المصابين إلى مستشفى مبارك لتلقي العلاج اللازم، وغادر بعضهم بعد تماثلهم للشفاء. وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان