إعلان

ماهي الشروط المطلوبة للتنازل عن حج قرعة الداخلية للغير؟

12:54 م الأحد 24 أبريل 2022

حج القرعة

كتب -صابر المحلاوي:

تبدأ وزارة الداخلية اليوم الأحد في قبول طلبات التقدم لحج القرعة، وحتى يوم الجمعة 6 مايو المقبل بجميع مراكز وأقسام الشرطة بكافة مديريات الأمن أو من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة الإنترنت أو من خلال الإتصال بالخدمة الصوتية المخصصة لذلك. وسيتم إجراء قرعة علنية من خلال المنظومة الإلكترونية لحجاج مديريات الأمن وفقاً للجدول الزمني الذي سيعلن من الإدارة العامة للشئون الإدارية.

وزارة الداخلية وضعت اشتراطات في حالة التنازل أحد عن الحج لآخر:

-لا يجوز التنازل عن فرصة الحج أو توريثها للغير مهما كانت درجة قرابته، ويجوز تنازل الأبناء فقط لأحد الوالدين أقل من 65 عاماً وليس العكس.

-شريطة تمتع المتنازل إليه (أحد الوالدين) بحالة صحية جيدة وخلوه من الأمراض التى أقرتها وزارة الصحة.

-ألا يكون قد سبق له أداء فريضة الحج طوال حياته وممن تنطبق عليهم التعليمات والقواعد المنظمة لحج القرعة، على أن ترسل المستندات المطلوبة (شهادة الميلاد – طلب التنازل – إيصال السداد – صورة بطاقة الرقم القومي) للإدارة العامة للشئون الإدارية لفحصها وإتخاذ اللازم نحو إدراج الطلب على البوابة المصرية الموحدة للحج.

-لا تقبل طلبات التنازل لأحد الوالدين عقب إنتهاء الفترة الزمنية المحددة لسداد التكاليف.

-لا يجوز العدول عن التنازل لتلك الحالات وإلا تلغى فرصة الحج دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية.

-يجوز للفائز بفرصة الحج التنازل النهائي عن تلك الفرصة ولا يحق له العدول عن التنازل.

-لا يحق للفائزين بفرصة الحج مهما كانت درجة القرابة طلب تفويجهم أو تسكينهم معاً طالما تقدم كل منهم بطلب حج منفرداً دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان