إعلان

صور| أكاديمية الشرطة تستضيف دورة تدريبية للاتحاد الإفريقي للتعاون الشرطي

02:31 م السبت 13 مايو 2023

كتب- علاء عمران:

استضافت أكاديمية الشرطة على مدار خمسة أيام خلال الفترة من 8 - 12 مايو 2023 الدورة التدريبية التي ينظمها (آلية الإتحاد الإفريقي للتعاون الشرطي "أفريبول") والشرطة الفيدرالية الألمانية لتدريب المدربين في مجال (القياسات الحيوية و التعرف على الوجوه).

وتم تنظيم دورة تدريبية رفيعة المستوى تجمع المتخصصين في مجال الأدلة الجنائية من أجهزة الشرطة الأفريقية على الأراضي المصرية.. نظراً لما تتمتع به وزارة الداخلية من كفاءات متميزة في هذا المجال.

شارك في هذه الفاعلية التدريبية الهامة ممثلي إدارات الأدلة الجنائية بأربعة عشر دولة إفريقية.. من بينها مصر ومدربين من الجانب المصري والألماني ومسئولي "الأفريبول" بهدف نقل الخبرات الأمنية الدولية وتكوين كوادر تدريبية متميزة من الدول الأفريقية وتعزيز تطبيق آليات "القياسات الحيوية والتعرف على الوجوه" في المجالات الأمنية المختلفة.

وأشاد المشاركين من المتدربين والخبراء الألمان بالإمكانات المتطورة والتقنيات الحديثة بمعامل فحص الأدلة الجنائية خلال الزيارة الميدانية لمقر الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، وكذا معامل التدريب العملي على فحص الأدلة الجنائية بأكاديمية الشرطة.

يأتي ذلك في ضوء تعزيز أوجه التعاون الأمني الدولي بين وزارة الداخلية المصرية والأجهزة الأمنية بمختلف الدول، وفي إطار حرص وزارة الداخلية على تعزيز أوجه التعاون الدولي الأمني في كافة المجالات والتي يأتي على رأسها المجال التدريبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان