إعلان

تفاصيل سقوط عصابة الدولارات المزورة في مدينة نصر

01:51 م الأربعاء 03 مايو 2023

ضبط شخصين

كتب- علاء عمران:

تمكنت قوة أمنية تابعة لقسم شرطة مدينة نصر ثان بمديرية أمن القاهرة، من ضبط (أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول" مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الأول)، وبحوزته (مبلغ 7 آلاف دولار أمريكي "مقلدين").

بمواجهة المتهم اعترف بحيازته للعملات المالية المقلدة بقصد ترويجها بين المواطنين، وأقر بتحصله على العملات المقلدة من (أحد الأشخاص- مقيم بمحافظة الجيزة).

ومن خلال إجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب ذلك النشاط الإجرامي تشكيل عصابي مكون من (5 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية" مقيمون بمحافظة الجيزة)، وقيامهم بالترويج لنشاطهم الإجرامي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، تم استهداف المتهمين وأمكن ضبطهم وبحوزتهم (جهاز كمبيوتر بمشتملاته - جهاز ماسح ضوئي- فلاش ميموري تحتوي على البرامج المستخدمة في ممارسة نشاطهم الإجرامي - مقص- كمية من الأوراق المستخدمة في تقليد العملات - مبالغ مالية لعملات محلية وأجنبية "مقلدة") .

بمواجهة المتهمين اعترفوا بمزاولتهم نشاطاً إجرامياً في مجال تقليد العملات الأجنبية والوطنية باستخدام الأدوات المضبوطة بحيازته وترويجها على عملائهم مقابل مبالغ مالية صحيحة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما تكثيف المرورات بدوائر أقسام ومراكز الشرطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان