إعلان

النشرة المرورية.. خريطة الكثافات والطرق البديلة في القاهرة والجيزة

09:59 ص الخميس 10 أكتوبر 2024

كثافات مرورية - صورة ارشيفية

كتب - علاء عمران:

شهدت الطرق الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة صباح اليوم الخميس، اختناقات مرورية كبيرة بالتزامن مع انطلاق الطلاب إلى مدارسهم، ما أدى إلى ازدحام وتكدس السيارات على المحاور الرئيسية. وجاءت هذه الزحامات وسط تواجد مكثف لرجال المرور، الذين يعملون على سحب الكثافات وتسهيل حركة السير.

على الطريق الدائري، شهد الاتجاه القادم من المنيب نحو القاهرة الجديدة تباطؤًا شديدًا بسبب زيادة الأحمال، كما شهد الاتجاه العكسي نحو المنيب تباطؤًا مشابهًا.

كما ظهرت كثافات مرورية أعلى دائري المرج باتجاه نفق السلام والزراعي، وأيضًا بشوارع صلاح سالم والطيران. وظهرت كثافات كبيرة بمنطقة السلام على الدائري، وداخل نفق السلام للقادمين من الأقاليم نحو القاهرة عبر الطريق الزراعي.

على محور 26 يوليو، ظهرت كثافات للقادمين من ميدان لبنان باتجاه مدينة 6 أكتوبر، كما شهدت شوارع فيصل وترسا ازدحامًا مروريًا شديدًا، خاصة في الاتجاه نحو المريوطية والجيزة. وكوبري عباس شهد أيضًا تكدسًا للسيارات في الاتجاه المؤدي إلى الجيزة، فيما تكدست السيارات أعلى كوبري الجيزة المعدني.

وفي القاهرة، شهد كوبري أكتوبر تباطؤًا ملحوظًا في حركة السيارات أمام القادم من الجيزة باتجاه وسط البلد، مع وجود كثافات في الاتجاه العكسي. وتباطأت حركة السير من ميدان التحرير نحو مدينة نصر، خاصة عند محور النصر وحتى المنصة، مع ظهور كثافات مرورية في شارع عباس العقاد وشارع الطيران وصولاً إلى الدائري.

أما على محور الأوتوستراد، فقد ظهرت كثافات للقادمين من مناطق حلوان إلى المعادي والمقطم، بينما ظهرت كثافات أخرى للمتجهين إلى منطقة بين الجبلين ومدينة 15 مايو، بالإضافة إلى شارع عباس العقاد.

في محور صفط اللبن، ظهرت كثافات مرورية للمتجهين من الدائري إلى شارع السودان، مما يفضل معه استخدام محور عرابي. أما على كوبري عباس وكوبري الجامعة، فقد شهدت المنطقة كثافات مرورية متحركة، مع ازدحام في محيط كوبري أحمد عرابي للمتجهين من الأقاليم إلى المهندسين.

الخدمات المرورية تنتشر بكثافة في هذه المناطق للعمل على سحب الكثافات وتسهيل الحركة قدر الإمكان.

وفيما يتعلق بأعمال الإصلاحات، قامت الإدارة العامة لمرور القاهرة بإغلاق شارع عزيز أباظة عند تقاطعه مع شارع يحيى إبراهيم لمدة 10 أيام كاملة اعتبارًا من يوم الخميس الماضي.

وسجلت غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور ازدحامات في شارع رمسيس ومنطقة العباسية وامتداد شارع الخليفة المأمون، وأيضًا على الطريق الدائري من الوراق حتى الطريق الزراعي، وكذلك للمتجهين من المنيب إلى طريق الأوتوستراد والقاهرة الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان