إعلان

محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت المملوكة لوزارة التربية والتعليم.. اليوم

02:18 ص الإثنين 14 أكتوبر 2024

محاكمة تعبيرية

كتب- رمضان يونس:

تعقد المحكمة المختصة، اليوم الإثنين، أولى جلسات نظر مُحاكمة المتهمين بسرقة 1179 من أجهزة الحاسوب اللوحي "تابلت" المملوكة لوزارة التربية والتعليم في مخزن التطوير التكنولوجي بأكتوبر.

وذكرت النيابة العامة في بيان لها، أنها تلقت بلاغًا من مدير الشئون المالية بوزارة التربية والتعليم، باكتشاف سرقة عدد 1179 جهاز حاسوب لوحي "تابلت"، مملوكين لوزارة التربية والتعليم، وذلك من مخزن التطوير التكنولوجي الكائن بالمدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر، وهو ما أكدته لجنة الفحص المشكلة بمعرفة الوزارة.

وسألت النيابة العامة، مُقدم البلاغ وأعضاء لجنة الفحص الذين شهدوا بصحة حدوث الواقعة على النحو الوارد بالبلاغ، إذ طلبت النيابة تحريات هيئة الرقابة الإدارية، والإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة،

واستمعت النيابة لشاهد مجريا التحريات بقيام متهمين - ليسا من أرباب الوظائف العمومية– بسرقة تلك الأجهزة من داخل المخزن المشار إليه بطريق المغافلة، ثم قام أربعة متهمين آخرين في وقت لاحق على السرقة- بإخفاء المسروقات، حيت تمت استعادة ٧٥٠ جهازا من الأجهزة المسروقة، وضبط المتهمين وبحوزتهم مبالغ مالية تقدر بمليون وستمائة وثمانين ألف جنيه - من حصيلة بيعهم المسروقات.

وأحال النائب العام المستشار محمد شوقي المتهمين بالسرقة و القائمين بإخفاء المسروقات، إلى محكمة الجنايات العاجلة والتي حددت جلسة اليوم لنظر القضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان