إعلان

خسر فلوسه في المراهنات .. الداخلية تكشف محاولة طالب الانتحار في شمال سيناء

01:26 م الأربعاء 09 أكتوبر 2024

وزارة الداخلية

كتب- علاء عمران:


كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات محاولة انتحار طالب بشمال سيناء بعد خسارته مبلغ 85 ألف جنيه عبر أحد تطبيقات المراهنات الرياضية. تلقت شرطة بئر العبد بلاغًا من إحدى المستشفيات بشأن استقبالها للطالب المصاب بحالة إعياء إثر محاولته الانتحار.


عند استجوابه، أكد الطالب أنه حاول الانتحار أثناء تواجده في منزله، نتيجة مروره بحالة نفسية سيئة بعد خسارته المالية. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة التحقيق في الواقعة.


وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.


كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان