إعلان

هل التدخين والأكل أثناء القيادة مخالفة؟ مصدر يكشف التفاصيل

02:52 م الأربعاء 09 أكتوبر 2024

التدخين والأكل أثناء القيادة

القاهرة - مصراوي:

تواصل وزارة الداخلية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، إلى وضع العديد من الرادارات الحديثة على جميع الطرق والمحاور المرورية لضبط السرعات المقررة للسيارات، ولمنع سائقي السيارات من المخالفات أثناء القيادة حفاظًا على أرواحهم، وأرواح الآخرين وقت قيادة سياراتهم، والانتباه واليقظة خلال السير على الطرق، لذا خصص قانون المرور عقوبات لمخالفات قواعد وآداب المرور للحد من وقوع الحوادث.

يتساءل العديد من المواطنين عن هل التدخين، والأكل والشرب أثناء قيادة السيارة مخالفة؟

قال اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق ومدير الإدارة العامة للمرور، إن من آداب وقواعد المرور، عدم الأكل أو الشرب، وأنت تقود المركبة، لسلامة قائد السيارة؛ وهي سلوكيات خاطئة؛ لكنها لا تتسبب في ارتكاب مخالفة، ويحق للسائق التحدث في الهاتف عبر السماعة، أو يمكنه الانتظار بالسيارة على جانب الطريق، وفتح إشارات الانتظار والتحدث عبر الهاتف.

وأضاف قريطم، في تصريحات تلفزيونية: "مفيش مخالفة بالشكل دا مين قال أن في مخالفة على الأكل داخل العربية، ونوضح إن من آداب قواعد المرور عدم تناول الطعام عشان أمن وسلامة حضرتك، وحتى الآن لا يوجد مخالفة على الأكل والشرب، ولا يوجد مخالفة على قيادة السيارة بيد واحدة، لكن بقول للمواطن ازاي هتسوق وتتمكن من عجلة القيادة إذا حصل حادث لا قدر الله وتقدر تسيطر على دريكسيون العربية".

هل التدخين أثناء قيادة السيارة مخالفة؟

قانون المرور وضع عقوبة غرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تزيد على 200 جنيه، لمن يقوم بالتدخين داخل مركبات النقل الجماعي للركاب، بعد أن اعتبرها القانون من الجرائم المرورية، وبهذا فلا يوجد في القانون عقوبة للمدخنين أثناء القيادة في سيارتهم الخاصة بالمواطنين.

ويستعرض "مصراوي" كيفية التظلم على مخالفات المرور 2024 "أونلاين":

1 - الدخول على موقع النيابة العامة من هنا

2 - اختر "التظلمات" ثم اضغط استمرار

3 - اختر "مخالفات رخص المركبات" أو "مخالفات رخص القيادة"

4- أدخل بيانات رخصة المركبة أو رخصة القيادة ثم اضغط "طلب دعم"

5- أدخل سبب التظلم

6 - متابعة الرد على الطلب بالضغط على "متابعة الطلب" وإدخال البيانات المطلوبة

ويمكنك عن طريق الموقع استخراج شهادة وفاء بالغرامات (شهادة المخالفات) أونلاين رسومها 50 جنيهًا وتصل خلال يومين أو ثلاثة أيام عن طريق البريد مقابل 15 جنيهًا فقط.

اقرأ أيضا:

يلتقط من الخلف والحارة المعاكسة والأطفال.. ماذا نعرف عن الرادار الألماني؟

يشبه السماعات| ماذا نعرف عن رادار ميستا كومباكت الجديد؟.. يلتقط 126 سيارة في لحظة

يلتقط السيارة على مسافة 300 متر.. ماذا نعرف عن رادار ساهر الجديد؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان