إعلان

هجموا على صالة ألعاب بالزجاج.. تفاصيل محاكمة "العو" ونجله في واقعة أوسيم

07:44 م الأربعاء 09 أكتوبر 2024

تعبيرية عن محاكمة


كتب- صابر المحلاوي:
حددت محكمة استئناف القاهرة، أولى جلسات محاكمة عباس العو ونجله وصديقه، في اتهامهم باستعراض القوة والتلويح بالعنف، في منطقة أوسيم والتعدي على صالة ألعاب رياضية.

وتنظر أولى جلسات القضية يوم السبت 12 أكتوبر أمام الدائرة 15 جنايات أوسيم المنعقدة بمجمع محاكم زينهم برئاسة المستشار محروس حلمي عبدالهادي، وعضوية المستشارين خالد مصطفى محمد وأحمد عبدالجواد إبراهيم.

كانت أحالت النيابة العامة في الجيزة، 3 متهمين بينهم "عباس العو" في القضية رقم 3473 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة طوارئ، المقيدة برقم 3411 لسنة 2020 كلي شمال الجيزة، لاتهامهم بإطلاق نيران وزجاجات على صالة ألعاب رياضية في أوسيم، إلى محكمة أمن الدولة العليا.

اتهمت النيابة العامة في شمال الجيزة، كلا من عبدالجواد عبدالجواد العو الشهير بـ"عباس العو" ونجله أحمد عبدالجواد العو، والثالث سيد سامي دسوقي، بأنهم في 15 يوليو 2020 بدائرة مركز شرطة أوسيم في الجيزة، استعرضوا وآخرون مجهولون القوة ولوحوا بالعنف قبل المجني عليهما محمود حسين وعصام عبدالكريم.

وقالت تحقيقات النيابة العامة، إن المتهمين قصدوا من ذلك ترويع المجني عليهما وتخويفهما وإلحاق الأذي المادي والمعنوي بهما لفرض السطوة عليهما واتحدت إرادتهم فأعدوا لذلك أسلحة نارية خرطوش وأدوات زجاجات فارغة وحجارة وتوجهوا إلى محل الواقعة وأطلقوا أعيرة نارية لإرهابهما وألقوا الزجاجات والحجارة اتجاه صالة الألعاب الرياضية المملوكة للمجني عليه الأول.

وتابعت تحقيقات النيابة في الجيزة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا بغير ترخيص أسلحة نارية وذخائر مما يستعمل على الأسلحة النارية وأدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص وأتلفوا عمدا أموالا ثابتة ومنقولة للمجني عليه محمود حسين.

وقررت النيابة العامة في الجيزة إحالة القضية إلى محكمة أمن الدولة العليا المختصة بدائرة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان