إعلان

خريطة الكثافات المرورية.. أبرز المناطق المزدحمة في القاهرة والجيزة

08:57 ص الخميس 01 أغسطس 2024

زحام مروري-أرشيفية


كتب- علاء عمران:

شهدت شوارع القاهرة والجيزة صباح اليوم الخميس، زحامًا مروريًا كثيفًا، حيث شهدت معظم الطرق الرئيسية في المحافظتين حركة مرور متزايدة نتيجة توافد الموظفين والعمال إلى أماكن عملهم. وتواجد رجال المرور في الشوارع للعمل على تنظيم الحركة وتخفيف الاختناقات المرورية.

في القاهرة، سجلت كثافات مرورية ملحوظة على طريق الأوتوستراد، تحديدًا من حسن مأمون إلى مكرم عبيد، وكذلك على كورنيش النيل للمتجه من المعادي إلى الطريق الدائري. كما شهد طريق صلاح سالم زحامًا متقطعًا، خاصة في منطقة نفق العروبة واتجاه المطار.

أما كوبري أكتوبر، القادم من الجيزة نحو القاهرة، فقد سجل أيضًا ازدحامًا كبيرًا، بينما شهدت محاور ومداخل مدينة نصر كثافات مرورية متوسطة، خاصة من بداية طريق المنصة وحتى أول عباس، وامتدت حتى محور التجمع الخامس. وفي مناطق أخرى، ظهرت كثافات أعلى كوبري الحدائق، ومطلع كوبري المطرية، مما يجعل من الأفضل استخدام كوبري سراي القبة والطرق البديلة مثل الملك الصالح وشارع قصر العيني.

في الجيزة، تم تسجيل تباطؤ في حركة المرور على الطريق الدائري، خاصة من كارفور المعادي إلى البساتين، وكذلك من الوراق إلى الطريق الزراعي. وفي منطقة مترو الجامعة، يُنصح باستخدام شارع الجامعة وشارع مراد كبديل للتخفيف من الازدحام.

محور 26 يوليو شهد أيضًا زحامًا، خاصة في الاتجاه من أكتوبر والشيخ زايد نحو ميدان لبنان، ويفضل سلوك محور روض الفرج كبديل. كما ظهرت كثافات مرتفعة في شارع السودان، خاصة أمام محطة مترو الجامعة، مما يستدعي التوجه إلى شارع أحمد عرابي.

تتابع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور حركة السيارات عبر الكاميرات المرورية المنتشرة على المحاور والميادين، كما تم نشر الأوناش المرورية لرفع أي معوقات، سواء حوادث أو أعطال. وتقوم الإدارة بالتنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية لتوفير خدمات مرورية إضافية وتقديم الإغاثة السريعة لضمان سلاسة الحركة على الطرق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان