إعلان

اعتماد الحركة القضائية للمحكمتين الإدارية والتأديبية للعام القضائي 2024/2025

08:32 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

مجلس الدولة

كتب- محمود الشوربجي:

عقدت الجمعية العمومية للمحكمة الإدارية، والجمعية العمومية للمحكمة التأديبية، اجتماعهما بمقر مجلس الدولة بالدقي، برئاسة المستشار أحمد عبود، رئيس مجلس الدولة، وبحضور المستشار محمد الكشكي، نائب رئيس مجلس الدولة، رئيس شئون المحاكم الإدارية والتأديبية وأعضاء الجمعيتين العموميتين للمحكمتين.

ووافقت الجمعية العمومية للمحكمة الإدارية على اعتماد الحركة القضائية للعام القضائي الجديد 2024/2025، التي تضمنت توزيع 364 مستشارًا، وكذا موافقة الجمعية العمومية للمحكمة التأديبية على اعتماد الحركة القضائية للعام الجديد 2024/2025، وتضمنت توزيع 200 مستشار، وذلك مع مراعاة المصلحة العامة للعمل مع الأخذ بعين الاعتبار الاستجابة لرغبات أعضاء الجمعيتين العموميتين وفقًا للقواعد المحددة من المجلس الخاص.

من جهته، شدد المستشار أحمد عبود، رئيس مجلس الدولة، على المستشارين رؤساء الدوائر؛ الالتزام بمهام عملهم، وضرورة متابعة نسخ الأحكام الصادرة عن دوائرهم وتوقيعها بسرعة ودقة، والتنبيه على سكرتارية الدوائر بسرعة إرسال ملفات الطعون؛ ليتم الفصل فيها أولاً بأول، والإشراف على توقيع قوائم الرسوم؛ لتحصيل قيمة المطالبة المقررة لمصلحة الخزانة العامة.

وشدد رئيس مجلس الدولة على ضرورة التواصل المستمر والدائم مع جميع أعضاء الجمعيتين العموميتين للمحكمتين الإدارية والتأديبية خلال العام القضائي الجديد؛ بما يحقق العدالة الناجزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان