إعلان

رئيس الوزراء: التنسيق مع الكهرباء لتوفير مصدر تغذية ثان لمحطة محولات سانت كاترين

03:24 م السبت 28 سبتمبر 2024

رئيس الوزار يتابع المشروع

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إن مشروع التجلي الأعظم الجاري تنفيذه بمدينة سانت كاترين، يتضمن تطوير استراحة السادات التاريخية "استراحة كبار الزوار، والتي أقامها الرئيس الراحل في وادي الراحة؛ من خلال وضع خطة تصميمية لإحياء وترميم الاستراحة وأعمال اللاندسكيب البيئي من حولها، وإنشاء استراحة تليق باسم الرئيس الراحل محمد أنور السادات تستخدم لكبار الزوار، وتشمل دورًا أرضيًا، وجناحًا علويًا يضم استراحة السادات، وحديقة متحفية ومدرجات مشاهدة.

وأضاف اللواء محمود نصار، أن المشروع يتضمن أيضًا تطوير مركز البلدة التراثية، وتشمل الأعمال رفع كفاءة وتطوير مسجد الوادي المقدس وتطوير المحلات القائمة، وإنشاء بازارات جديدة وتحويل المنطقة إلى منطقة سياحية تراثية للمشاة فقط تناسب مع طابع المدينة.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم لمدينة سانت كاترين، لمتابعة مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم.

وأشار رئيس الجهاز، إلى تطوير منطقة إسكان البدو التي تشمل تنسيق الموقع العام وإنشاء خدمات متنوعة، مع الحفاظ على الصورة البصرية الطبيعية والروحانية للمكان بشكلها الطبيعي البكر وتشكيل الجبال والوديان، وإنشاء المجمع الشرطي الجديد ويمتد على مساحة 14800 متر مربع، ويشمل دور أرضي ودور أول.

وتابع: كما يضم المشروع إنشاء المجمع الحكومي الجديد، ويقع على مساحة 16800 متر مربع، ويشمل دور أرضي، ودور أول، ومبنى مجلس المدينة، والمدخل الرئيسي للمبنى، ومدخلًا فرعيًا من انتظار السيارات ومناطق مفتوحة انتظار سيارات VIP وانتظار سيارات.

وأوضح ، أن أعمال تنسيق الموقع بمسار المشاة الرئيسي بوادي الأربعين تمتد من مركز الزوار حتى مركز المدينة؛ ليكون متنزهًا طبيعيًا ومسارات مشاة، ودراجات ومزارع أشجار زيتون.

ولفت إلى أنه جاري تطوير وإنشاء شبكات الطرق للحركة الآلية، وتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية وشبكات المرافق، إلى جانب تنفيذ أعمال الوقاية من السيول، وتشمل معالجة مخرات السيول التي جرى مراعاة مساراتها في تصميم المخطط العام للمدينة ومعالجتها، بحيث تصبح عنصرًا إيجابيًا ضمن شبكة المسارات وتنسيق الموقع بالمدينة.

وأكد أنه جار الانتهاء من أعمال رفع كفاءة وتوسعة وازدواج الطريق من كمين النبي صالح وحتى مبنى الزوار بطول 9 كيلو متر، وتنفيذ أعمال توسعة وازدواج ورفع كفاءة الطريق من مطار سانت كاترين حتى كمين النبى صالح بطول 9 كيلومترات.

وتطرق رئيس الجهاز، إلى أعمال توصيل الكهرباء بالقدرة المناسبة لتشغيل التطوير والتوسع المستقبلي شاملة إنشاء محطة محولات سانت كاترين الجديدة، إضافة إلى توسعات محطة محولات كهرباء نويبع، والتي ستغذى محطة سانت كاترين، وكذا أعمال إنشاء خط الربط الهوائي بين المحطتين، ورفع كفاءة خط مياه أبو رديس وسانت كاترين.

وقال رئيس الوزراء، إنه جار التنسيق مع وزارة الكهرباء لتوفير مصدر تغذية ثان لمحطة محولات كهرباء سانت كاترين، لضمان استدامة التغذية بالتيار الكهربائي لمشروع تطوير موقع التجلي الأعظم، والتنسيق مع وزارة الاتصالات لتوفير الأبراج اللازمة لتغطية شبكات الهاتف المحمول في نطاق المشروع، استعدادًا لاستقبال الزائرين، وكذا التنسيق مع وزارة البيئة لوضع اللمسات النهائية للمشروع.



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان