إعلان

وزير الصناعة يرأس وفد مصر المشارك فى اجتماعات الكومسيك والموصياد بإسطنبول

04:51 م الإثنين 08 أكتوبر 2012

كتب - محمد سليمان:

يبدأ اليوم الاثنين، المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية زيارة إلى تركيا يرأس خلالها وفد مصر المشارك  فى الدورة 14 من مؤتمر الموصياد الدولى وكذا اجتمـاعـات الدورة 28 للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري (الكومسيك) لمنظمة التعاون الاسلامي والتى تنعقد بأسطنبول بمشاركة الدول أعضاء المنظمة، حيث من المقرر أن يفتتح الاجتماعات السيد عبد الله جول رئيس الجمهورية التركية.

وأوضح الوزير أن اجتماعات الكومسيك لهذا العام ستستعرض تنفيذ برنامج العمل العشري لمنظمة التعاون الإسلامي وخطة العمل الخاصة بتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري فيما بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، إلى جانب استعراض أهم المستجدات الاقتصادية العالمية والتجارة البينية فيما بين البلدان الأعضاء في المنظمة والقطاعات ذات الأولوية مثل قطاعات الزراعة والسياحة والنقل والتعاون المالى.

كما من المقرر أن يناقش المؤتمر موضوعات التخفيف من حدة الفقر وتعزيز دور القطاع الخاص في التعاون الاقتصادي ، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول "تعزيز تنافسية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي" .

ومن المقررأن يلقى المهندس حاتم صالح كلمة مصر أمام الإجتماعات والتى ستتناول أهمية تعزيزالتعاون الاقتصادى والتجارى بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامى.
 
كما يلتقى صالح خلال زيارته لتركيا بعدد من وزراء التجارة والاقتصاد المشاركين بالمؤتمرين لبحث تعميق وتوسيع أفاق التعاون بين مصر والدول الإسلامية ومن بينها السعودية والإمارات والجزائر والمغرب والسودان إلى جانب إندونيسيا ونيجيريا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان