إعلان

بالصور.. 7 ورزاء يتفقدون مشروع وادى التكنولوجيا بسيناء تمهيدًا لانطلاقه

05:00 م الخميس 01 نوفمبر 2012

الاسماعيلية - فجر الدين معتصم:

قام وزراء النقل، والإسكان، والاستثمار، والصناعة، والتعليم العالى،  والاتصالات،  بزيارة تفقدية اليوم الخميس، لمشروع وادى التكنولوجيا بسيناء بمرافقة اللواء جمال أمبابى محافظ الاسماعيلية  والفر يق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، للوقوف على المعوقات التى تواجه العمل بالوادى والعمل على حلها فى إطار المشروع القومى لتنمية محور القناة وسيناء.

وقال دكتور طارق وفيق وزير الاسكان، أن الحكومة تدرس إقامة أول هيئة قومية لتنمية محور القناة وسيناء  بقرار جمهوري بعد وضع الاطر القانونية والادارية لها لضمان دفع العمل بالمشروع والتخلص من أى معوقات.

من جانبه.. أوضح محمود شاكر وزير الاتصالات،  أن الوزارة وضعت خطة لإقامة مشروعات إنتاج طاقة وتصنيع الاليكترونيات والاتصالات الضوئية والاستفادة من قرب المنطقة من كوابل الانترنت الدولية العابرة بين قارات العالم والبالغ عددها 17كابلا.

وأعلن رشاد المتينى وزير النقل المفاضلة بين إقامة نفقين أسفل قناة السويس لخدمة الاستثمار بسيناء والقناة، مشيرًا إلى أن الحكومة لم تقرر بعد إقامة أيهما سواء فى بورسعيد أو الاسماعيلية، مستدركًا بقوله أن الاسماعيلية ستكون الاقرب، وذلك للقضاء على مشاكل العبور من والى سيناء

وطالب اللواء جمال امبابى محافظ الاسماعيلية الحكومة بإعادة النظر في تسعير الاراضى بوادى التكنولوجيا، بما يحقق العدالة في السعر والترويج للوادى من خلال وزارة الخايجة وسفارات مصر بالخارج وإقامة نفق بالمحافظة وتفعيل قطاع الاتصالات والخدمات بالوادى.

الورزاء يتفقدون مشروع وادى التكنولوجيا
الورزاء يتفقدون مشروع وادى التكنولوجيا
الورزاء يتفقدون مشروع وادى التكنولوجيا
الورزاء يتفقدون مشروع وادى التكنولوجيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان