إعلان

نجوى خليل: تخصيص 69.5 مليون جنيه لـ 26 جمعية لرعاية الطفولة

12:08 م الإثنين 12 نوفمبر 2012

كتب - مصطفى عيد :

أكدت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، أن ظاهرة أطفال الشوارع تأتى في مقدمة الخطة الوزارية لوضع حلول جذرية وفعالة لها.
 
وأشارت إلى أنه تم تخصيص مبلغ 30 مليون و900 ألف جنيه من المنح الداخلية والخارجية لرعاية أطفال الشوارع واللاجئين من خلال 13 جمعية تعمل في هذا المجال داخل محافظة القاهرة، باعتبارها أكثر المحافظات التي تعانى من تلك الظاهرة.
 
وأضافت خلال بيان للوزارة اليوم الاثنين، أنه تم تخصيص أيضاً 38 مليون و600 ألف جنيه لحوالي 13 جمعية أخرى تدعم الأنشطة المختلفة لرعاية الطفولة، موضحة أن هذه الجمعيات تعمل جنبا إلى جنب مع سابقتها لخلق طفل متوازن نفسياً واجتماعياً، سواء كان هذا الطفل داخل البيت تحت رعاية والديه أو خارجه من فئة الأطفال بلا مأوى.
 
وذكرت الوزيرة أن الوزارة تسعي إلي تحقيق النمو الشامل المتكامل للأطفال من خلال توفير خبرات متنوعة وبيئة مناسبة لممارسة  الأنشطة التي من شأنها الارتقاء بمستوى الطفل، وأيضاً العمل على توفير  كوادر  وموارد بشرية مؤهلة تربوياً و نفسياً وأكاديمياً.
 
ولفتت إلى أنه بالإضافة إلى ذلك تسعى الوزارة لإعداد برامج تربوية مؤهلة للتعامل مع طفل الشارع، واجتذابه لترك البيئة التي يعيش فيها، واحتضانه في الدور المخصصة إذا لم يتيسر ذلك داخل الأسرة.
 
كما أشارت الوزيرة أن هذه الجهود تأتي ضمن ما تقدمه الوزارة من تشجيع للمبادرات غير الحكومية للقيام بدور مساند للجهود الحكومية  في التنمية الشاملة، وتقديراً من الوزارة لأهمية الدور الذي تقوم به الجمعيات الأهلية في علاج ظاهرة أطفال الشوارع.
 
ونوهت إلى حرص الوزارة على مساندة الجمعيات، بتقديم الدعم بمختلف صوره من أجل النهوض بمستوى الخدمات الاجتماعية، والعمل على تنمية الوعي الاجتماعي بين المواطنين بأهمية العمل التطوعي

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان