إعلان

أوراسكوم للإنشاء تدشن ''أكبر مشروع استثماري'' بولاية أيوا الأمريكية

11:57 ص الثلاثاء 20 نوفمبر 2012

كتب - محمد سليمان:

أعلنت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، أن شركة ايوا للأسمدة، والمملوكة لها بالكامل ، قد بدأت أعمال الإنشاءات بمصنعها الجديد لإنتاج الأسمدة النيتروجينية في ويفر بولاية أيوا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت أوراسكوم في بيان اليوم الثلاثاء، أن مصنع أيوا للأسمدة الجديد، هو أول مصنع عالمي للأسمدة يتم بناؤه في الولايات المتحدة الأمريكية منذ 25 عامًأ، ويعتمد على الغاز الطبيعي في تشغيله، مؤكدة أنه سياسعد على حفض اعتماد الولايات المتحدة من الأسمدة المستوردة.

وضمت إحتفالية شركة ايوا ببدء الانتاج، ناصف ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، وتاري برانستاد محافظ ولاية أيوا.

وقال ناصف ساويرس، أنه في شهر نوفمبر الماضي، كانت شركة أيوا للأسمدة مجرد فكرة، ولكنها اليوم تحتفل ببدء أعمال الإنشاءات لمصنع جديد المقدرة تكلفته بنحو 1,4 مليار دولار أمريكي، ويمثل أكبر مشروع استثماري في ولاية أيوا.

يذكر أن مجلس إدارة الهيئة المالية بولاية أيوا، قد وافق بالاجماع على إصدار سندات لصالح شركة أيوا للأسمدة، تقدر بنحو و1,2 مليار دولار أمريكي، من سندات منطقة الكوارث بالغرب الأوسط الأمريكي، لتكون أيو هي المسؤولة عن رد الدين بشروط سيتم تحديدها بناءً على جدارة الشركة الائتمانية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان