إعلان

التموين تنفي حدوث أزمة مع أصحاب المخابز بسبب تحرير سعر الدقيق

05:54 م السبت 24 نوفمبر 2012

بورسعيد - (أ ش أ):
نفى المهندس أبوزيد محمد أبوزيد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن يكون هناك أزمة بين الوزارة وأصحاب المخابز بسبب تحرير سعر الدقيق .

وأوضح أبوزيد - خلال المؤتمر الذي عقد مع أصحاب المخابز بمحافظة بورسعيد تمهيداً لتفعيل منظومة تحرير سعر الدقيق واتخاذ المحافظة كنموذج أول يطبق على المحافظات الأخرى عقب أثبات نجاحه - أن الهدف من هذه المنظومة هو القضاء على السوق السوداء وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

وأضاف أن القرار كان سيطبق على القطاع العام، ولكن أصحاب المطاحن والمخابز هم من عرضوا أن يكونوا داخل المنظومة لإقتناعهم بأنها تهدف لتحقيق الصالح العام للمواطن .

ولفت إلى أنه قام بعرض الفكرة منذ فترة طويلة ولكن لم يأخذ بها من قبل أي من وزراء التموين السابقين، مشيراً إلى أن المخابز سوف تتسلم القمح بسعره في السوق ومن ثم تقوم الوزارة بشرائه بسعره الحقيقي الذي يقدر بنحو 30 قرشاً وتبيعه للمستهلك بخمسة قروش، مما سوف يمنع تهريب الدقيق المدعم الذي يقل سعره عن عشرة أضعاف السعر الحقيقي .

من جانبه، أوضح اللواء أحمد عبدالله محافظ بورسعيد أن 72% من المواطنين لديهم بطاقات تموينية بواقع 127 ألف بطاقة لـ450 ألف مواطن من إجمالي عدد المواطنين بالمحافظة البالغ عددهم 6 ملايين و268 ألفاً و51 مواطناً .

وأشار إلى أنه جاري بالفعل تحديث البطاقات وإضافة المواليد الجدد وبذل كل الجهود الممكنة لإيصال الدعم إلى مستحقيه، وتحقيق العدالة الإجتماعية والصالح العام للمواطن البورسعيدي .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان