إعلان

تجار: لا تغيرات في الأسعار بعد ''قرار الضرائب وإلغاءه''

02:07 م الإثنين 10 ديسمبر 2012

كتب - مصطفى عيد :

نفى تجار البقالة والخضروات والفاكهة حدوث أي تغير فى الأسواق سواء من ناحية البيع والشراء، أو من ناحية الأسعار، بعد صدور القرار بقانون الخاص برفع الضرائب مساء أمس الأحد قبل أن يتم إيقافه وطرحه للنقاش المجتمعي في وقت متأخر من الليل.
 
فمن جانبه، نفى جلال عمران، نائب رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، حدوث أي حركة غير طبيعية فى الأسواق خلال اليوم ومساء أمس.

وأضاف عمران فى اتصال مع مصراوي، أن حالة السوق مازالت على نفس المستوى من الكساد التى تعاني منه، وأن القرار لم يستمر للوقت الذي يمكن حدوث معه أي أصداء له فى الأسواق، مثلما كان يحدث فى حالة صدور قرارات مماثلة فى الفترات الماضية حيث كان السوق يشهد رواجاً على شراء السلع.
 
ولفت إلى أنه لم يشهد أي تحركات من التجار لتخزين السلع والإقبال على شراءها، أو حدوث أي تغير فى الأسعار سواء جملة أو تجزئة.

وفي نفس السياق، قال جمال عدنان، نائب رئيس شعبة تجار الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريح لمصراوي، إنه لم يحدث أي تغير فى الأسعار فى أسواق الخضروات والفواكة سواء على مستوى الجملة أو التجزئة، وأن حالة البيع والشراء لم تتأثر بقرار أمس الأحد مثلما أثير أن ربات المنازل سعوا للشراء وتخزين السلع لاعتقادهن أن القرار يشمل جميع السلع الغذائية.
 
ورصد "مصراوي" حركة مصراوي حركة بيع وشراء السجائر التي لم تشهد أي تغيير حتى الآن، كما أن الأسعار القديمة مازالت كما هي.
 
يذكر أن الرئيس محمد مرسي كان قد أقر عدة زيادات في الضرائب على عدد من السلع والخدمات في السوق، قبل أن يصدر بيان عن رئاسة الجمهورية ليعلن إيقاف القرار وطرحه للنقاش العام


 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان