إعلان

بالصور...رئيس اتحاد البورصات الأفريقية:النظرة لأفريقيا تغيرت خلال العشر سنوات الماضية

03:20 م الإثنين 03 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ) :
 تصوير - كريم أحمد

أعرب سونيل بينيمادو، رئيس اتحاد البورصات الأفريقية، عن سعادته بزيارة مصر وانعقاد مؤتمر البورصات الأفريقية بها، رغم ما تشهده من تطورات سياسية، مشيراً إلى أن الاصرار على عقد هذا المؤتمر في القاهرة وسط هذه الأجواء يؤكد إصرار مصر على المضي قدماً نحو التعامل مع كافة القضايا الرئيسية والصعبة.
 
وأكد خلال كلمته بالمؤتمر، اليوم الاثنين، أن هذا المؤتمر يمثل أهمية كبيرة للقارة الافريقية ومستقبل الاستثمار فيها، لافتاً إلى أن أسواق المال الافريقية باتت تلعب دوراً رئيسياً في تحقيق النمو الاقتصادي في بلدانها، لما لها من قدرة على جذب الاستثمارات الأجنبية، والمساهمة في توفير المستثمرين والتمويل للمشروعات الكبرى بها.
 
وقال إن النظرة للقارة الافريقية تغيرت كثيراً الآن مقارنة بما كانت عليه منذ عشر سنوات، حيث كان المستثمرون والاقتصاديون في مختلف أنحاء العالم ينظرون إلى أسواق المال الأفريقية عام 2002 بنظرة معدومة الأمل، أما النظرة الآن فكلها أمل وفرص واعدة.
 
ورأى "بينيمادو" أن أفريقيا لديها الفرص والإمكانات والثروات التى تجعلها واحدة من أهم عشر مناطق اقتصادية في العالم، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من الحوار مع الشركات الأفريقية العملاقة التى تعمل في الخارج للقيد بالبورصات الأفريقية، وكذلك فتح قنوات اتصال مع المصارف لتوفير الدعم للاقتصادات الأفريقية. 
 

الكتور هشام قنديل خلال المؤتمر
الكتور هشام قنديل خلال المؤتمر
الكتور هشام قنديل خلال المؤتمر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان