إعلان

غدًا.. الغرف التجارية تناقش تأثير الأوضاع السياسية على الاقتصاد

05:05 م الثلاثاء 04 ديسمبر 2012

كتب - مصطفى عيد:

يعقد مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية اجتماعاً طارئاً غدًا الأربعاء، لمناقشة آثار الأوضاع الراهنة على التجارة والصناعة والسياحة والاستثمار والتوظيف، وعلى الاقتصاد المصرى ككل.

وصرح أحمد الوكيل رئيس الاتحاد في بيان، اليوم الثلاثاء، بأن الاتحاد سيناقش خلال اجتماعه الآليات العاجلة الواجب اتخاذها للحد من الأثر السلبى للظروف الراهنة، والتى تتعاظم فى ظل الأزمات الاقتصادية العالمية والإقليمية والتى تتزامن مع استمرار عدم الاستقرار محلياً وإقليمياً.

وأضاف الوكيل أن المواد ذات الصلة بالاقتصاد التى جاءت بمسودة الدستور لم تكن لترقى بالطموحات التى ولدتها ثورة 25 يناير ولا تساعد على تحقيق النهضة المرادة، ولم تكن معلنة صراحة عن الهوية الاقتصادية للدولة، وهو ما يعد شرطاً ضرورياً لتشجيع وجذب الاستثمارات، وتهيئة وتحسين بيئة الأعمال، وزيادة الثقة والمصداقية فى الاقتصاد المصرى.

وأكد أن الأحداث المتلاحقة الأخيرة لا تساعد على تحقيق الاستقرار المطلوب لبيئة الأعمال والانتاج، وخلق فرص العمل، واستقرار الأسعار، والنهوض بالاقتصاد المصرى لتحقيق ما يليق بأبناء هذا الوطن، ومن ثم لابد من الدعوة السريعة للتوافق والترابط دون فرقة إحساساً من الجميع بالمسئولية من أجل مصر الحبيبة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان