إعلان

نقطة التجارة تعلن نجاحها فى توفر فرص تصديرية للبرازيل

10:23 ص الخميس 16 فبراير 2012

كتب - محمد سليمان:

قالت وزار التجارة والصناعة ان نقطة التجارة الدولية بالوزارة قد نجحت فى توفير فرص تصديرية الى البرازيل خلال شهر يناير2012 ، حيث تم تصدير زجاج المرايا بمقاسات مختلفة وزجاج السيارات من مختلف الانواع والمقاسات.

وقال الدكتور فؤاد عيسى رئيس قطاع نقطة التجارة الدولية أن النقطة قامت كذلك بمساعدة إحدى الشركات المصرية فى تصدير زجاج الى تركيا خلال شهر مايو 2011 وتقوم بخطوات جاهدة للترويج للمنتجات المصرية على العديد من المواقع التجارية العالمية مثل شبكة إتحاد نقاط التجارة العالميةW T P F  وغيرها من الشبكات الإلكترونية العالمية للنفاذ بالمنتجات المصرية إلى الأسواق الخارجية.

وأضاف ان الصادرات المصرية من الزجاج ومصنوعاته بلغت 338 مليون دولار خلال الفترة من يناير – أكتوبر 2011، منها صادرات مصرية من مصنوعات الزجاج الى البرازيل بما قيمته 6 مليون دولار.

وتعد الصين المستورد الأول للزجاج المصرى، حيث بلغت الصادرات المصرية للصين من منتج الزجاج ومصنوعاته 64 مليون دولار خلال نفس الفترة وتلتها فى الترتيب الإمارات بقيمة 49 مليون دولار وتأتى فى المرتبة الثالثة سوريا بما قيمتة 29 مليون دولار ثم المغرب بقيمة 17 مليون دولار.

وأشار الدكتور فؤاد عيسى الى أن نقطة التجارة أعدت برنامج تدريب متطور للتطبيق العملى على أعمال التجارة الإلكترونية لتدريب شباب مجتمع رجال الأعمال وصغار المنتجين أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة على أفضل وسائل الترويج للمنتجات المصرية بأستخدام تطبيقات التجارة الإلكترونية، وتم تنفيذ هذا البرنامج على أيدى نخبة متميزة من العاملين بالقطاع على مستوى نقاط التجارة المنتشرة بمدن ومحافظات الجمهورية خلال شهر يناير الماضى وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية القرية التابع لوزارة التنمية المحلية.

ويهدف هذا البرنامج الى تنمية مهارات شباب المنتجين وتطوير وتجويد وتحسين منتجاتهم وكيفية إستخدام وسائل الإتصال الحديثة فضلاً عن التعرف بشكل جيد على كيفية إستخدام تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات فى الترويج لمنتجاتهم على شبكة الإنترنت من خلال التدريب العملى على إستخدام أشهر المواقع العالمية فى التجارة الإلكترونية بالإضافة إلى مواقع نقاط التجارة المصرية وموقع الإتحاد الفيدرالى لنقاط التجارة العالمية المصرية .

وأضاف انه تم رفع مهارات المتدربين من خلال تعريفهم بالمواصفات القياسية المطلوبة فى الأسواق الخارجية للمنتجات الخاصة بهم مما يستلزم معه تغير نمط الإنتاج لديهم لتطويره بما يتواءم و طبيعة المنتجات المعدة للتصدير وفتح مزيد من الأسواق العالمية لإستيعاب المنتجات المصرية وآلياتها وإستراتيجيتها للنفاذ للأسواق الخارجية.

اقرأ أيضًا:

تصدير 200 الف طن سماد الفوسفات إلى البرازيل بـ 24 مليون دولار

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان