إعلان

''وزارة التموين'' تضع ''خطة'' لدعم ''المنتج المصرى''

02:57 م الثلاثاء 15 مايو 2012

كتب - عمرو شاهين :
عقد دكتور ''جودة عبدالخالق'' وزير التموين و التجارة الداخلية , إجتماعاً موسعاً حضره ''جلال الزربا'' رئيس اتحاد الصناعات المصرية و ''احمد الوكيل'' رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية , ''محمد فريد خميس'' رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين , وممثلوا وزارات الطيران و النقل العام و الاعلام و لفيف من قيادات وزارة التموين بمقر الوزارة بعد ظهر أمس .
 
و أشار دكتور ''جودة عبدالخالق'' وزير التموين و التجارة  الداخلية خلال الاجتماع إلي ضرورة البدء فورا في وضع الخطة التنفيذية التفصيلية بمشاركة كافة الجهات المعنية لحملة دعم المنتج المصري علي مستوي الخريطة الزمنية و البرامج التنفيذية و الجهات المشاركة، من خلال لجنة فنية يشارك فيها كافة الاطراف بفاعلية من خلال تخصص كل جهة .
 
و أكد ''فريد خميس'' إلي أهمية الحملة خاصة و أن السوق المصري يعاني من التهريب و الاغراق بشكل يهدد الصناعة ، و المنتج المصري في الظروف الصعبة الي تمر بها البلاد , كما أشار إلي توقف عدد كبير من المصانع في المناطق الصناعية بما يشكله ذلك من خطر حقيقى على الاقتصاد القومى ، بما يتطلب ضرورة وقوف الحكومة بجانب الاستثمار في هذه المرحلة الحرجة، حتى تعود المصانع المغلقة إلى عملها وينتعش الاستثمار مرة أخرى .
 
وأشار ''احمد الوكيل'' على أهمية أن يطرح المنتج المصرى في الأسواق بالجودة و السعر المناسبين، لتشجيع المواطن المصرى على شرائه كما أكد أن صادرات المنتج المصرى خلال هذا العام انخفضت بنسبة (30%)، وهو ما يتطلب مؤازرة الدولة للاستثمار في هذا الوقت الحرج .
 
وحذر ''جلال الزربا'' من خطورة وصول السلع المهربة إلى بيوت المصريين عن طريق الباعة الجائلين بأبخس الاسعار من خلال رواج السوق المهربه بما يؤدى إلى الإضرار بالمنتج المصرى بشكل مباشر .
 
وعرض ممثلوا الوزارات المعنية على مستوى ''السياحة'' و''الاعلام'' و''الطيران المدنى'' و ''النقل'' إستعدادت وزارتهم للمشاركة الفاعلة لإنجاح هذه الحملة لدعم المنتج المصرى خلال الفترة القادمة .

اقرأ ايضا  :

الدكتور جودة عبد الخالق يعود من السودان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان