إعلان

السعيد يحذر الجهات العامة من صرف أية مبالغ حتى نهاية العام المالي الحالي

08:42 م الخميس 21 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد عمار :

أصدر ممتاز السعيد وزير المالية يوم الخميس، تعليمات مشددة تحظر علي جميع الجهات العامة صرف أية مبالغ مالية بعد اليوم21 يونيه، وذلك لمنع إستنفاد الأرصدة المتبقية من الاعتمادات المالية لهذه الجهات بموازنة العام المالي الحالي .

وقال السعيد، أن الإنفاق سيقتصر علي مرتب الشهر الحالي فقط والحوافز والمكافآت المعتادة مع حظر كتابة تواريخ صرف بأثر رجعي وإلا تعرض من يقوم بذلك للمساءلة القانونية.

وأوضح إلي أن المراقب المالي والمديرين الماليين بهذه الجهات سيتولون متابعة تنفيذ هذه التعليمات والتي صدرت بالمنشور رقم 60 لسنة 2012 والتأكد من التزام جميع الجهات بهذه التعليمات بكل دقة.

وأضاف أنه شدد أيضا علي أهمية الإلتزام بتعليمات إعداد الحسابات الختامية وأيضا تعليمات ترشيد الانفاق العام، خاصة حظر صرف أية مكافآت من الإعتمادات الاستثمارية للعاملين الدائمين المنتدبين لتنفيذ مشروعات الخطة مع الاكتفاء بما يصرف لهم من مكافآت أساسية تمول من الباب الاول بالموازنة العامة، وبحيث يقتصر الصرف من إعتمادات الخطة الاستثمارية ببند أبحاث ودراسات ونفقات إيرادية علي مكافآت العاملين الموسميين المتعاقد معهم علي مشروعات محددة بالخطة، وذلك حتي لاتعتبر الاعتمادات الاستثمارية بابا خلفيا للإثابة .

وأشار الوزير إلى أن التعليمات الجديدة أكدت على ضرورة تقديم كل جهة عامة بيانا بالصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص التابعة لها، يوضح به موارد تلك الصناديق والحسابات الخاصة وأوجه مصروفاتها موزعة علي الابواب المختصة، على أن ترفق كل جهة القوانين والقرارات المنشئة لتلك الصناديق والحسابات الخاصة بالإضافة إلي مراكزها المالية .

 

أقرأ ايضا :

وزير المالية : الاقتصاد المصري ''مؤهل للانطلاق'' خلال الفترة المقبلة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان