إعلان

خبير: بورصة النيل تعاني بسبب الأحداث السياسية و 4 شركات تستعد للقيد

12:46 ص الخميس 07 يونيو 2012

كتب – أحمد عمار :

صرح خبراء سوق مال، إلى أن بورصة النيل تشهد إحجام على التداول ونقص في السيولة خلال الفترة الراهنة متأثرة بالأحداث السياسية التي تشهدها البلاد والضبابية التي تسيطرعلى الحياة السياسية متزامنة مع مايحدث في البورصة الرئيسية.

فقد أوضح هشام على المدير التنفيذي لشركة البيت الأبيض، أول شركة راعية لبورصة النيل،أن الـNilex  تأثرت بشكل كبير خلال الجلسات الماضية مع تأثر البورصة الرئيسية نتيجة الأوضاع السياسية التي تمر بها مصر حيث قل حجم التداول بشكل كبير خلال هذه الفترة.

وأشار الى أن قيمة التداول أمس الأربعاء هبط الى 400 ألف جنيه بعد أن كان يصل إلى 2 مليون جنيه من قبل معتبرا أن بورصة النيل لا تنفصل عن السوق الرئيسي ومايحدث في المشهد السياسي الذي نعيشه .

وتوقع المدير التنفيذي زيادة عدد الشركات الحالية الى 30 شركة مع نهاية العام الجارى ووضوح الأمور السياسية في مصر بعد إنتخاب الرئيس مستبعدا أن تحجم الشركات التي ترغب في القيد ببورصة النيل عن إستكمال الإجراءات نتيجة مايحدث.

وأشار الى أن البيت الأبيض حاليا تستعد إلى قيد 4 شركات في بورصة النيل ولكنهم في مرحلة توفيق الوضاع وفي إنتظار إنتهاء الإجراءات.

ويذكر أن مجلس إدارة البورصة المصرية وافق على إعفاء الشركات من رسوم القيد لأول مرة في بورصة النيل وذلك في حال إنهاء هذه الشركات لكل إجراءات القيد والطرح خلال فترة لا تتجاوز الثلاثة أشهر اعتبارا من 1/7/2012 وحتى 30/9/2012، مع قيام قطاع الشركات المقيدة بتيسير الدورة المستندية والاجرائية الخاصة بالقيد والطرح للشركات .

اقرأ أيضا:

وزارة الصناعة والتجارة الخارجية تفرض رسوم إغراق على واردات البولي بروبلين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان