إعلان

غدا .. وزارة السياحة تعلن أسماء الشركات المنظمة لحج ''القرعة''

05:26 م الأحد 01 يوليه 2012

القاهرة - أ ش أ:

أكد عبد العزيز حسن، رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة،  أنه سيتم الإعلان نهائيا، غدا الإثنين، عن أسماء شركات السياحة المنظمة الحج العام الحالي، والمستوى المحدد لكل شركة طبقا لطلبها، وإمكانياتها.

وأضاف حسن في تصريح له اليوم - أن الوزارة سوف تخطر غرفة شركات السياحة، غدا الإثنين، بالكشف النهائي للشركات المنظمة للحج، ومستوى كل شركة لتعليق الكشف في غرفة الشركات تحقيقا لمبدأ الشفافية، ومنع أي تغيير في برامج الشركات.

وأشار حسن إلى أن وزارة السياحة كانت قد أغلقت يوم، الخميس الماضي،  باب تلقي طلبات شركات السياحة الراغبة في تنظيم الحج هذا العام ، حيث بلغ عدد الشركات المتقدمة لطلب التنظيم 1848 شركة .
 
وأوضح حسن أنه قد تم تغذية (كمبيوتر) الوزارة بكافة المعلومات عن جميع شركات السياحة، وتلك التي تتعرض لعقوبات، أو لديها مواقف قانونية لم يتم تسويتها، حيث تم رفض طلب تلك الشركات (الكترونيا)، وتحديد العدد النهائي المسموح له بالتنظيم .

وأضاف أن هناك أربعة مستويات للحج السياحي هذا العام، وهو الحج (الخمس نجوم)، و(أربع نجوم)، و(الثلاث نجوم)، ثم (الحج البري)، ولن يتم السماح لشركة السياحة التقدم إلا على مستوى واحد فقط من المستويات الأربع السابقة ، طبقا للآليات التي وضعتها الوزارة في هذا الشأن .
 
وقال حسن :'' هناك تنسيقا تاما بين الوزارة، ولجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات برئاسة ناصر تركي، نائب ريس الغرفة، استعداد لتنفيذ الآليات الجديدة للحج السياحي هذا العام، والتي تعتمد بالأساس على القرعة الإلكترونية لاختيار الحجاج دون تدخل بشري'' .
وأشار إلى أنه سيتم الإعلان في وقت لاحق عن آلية تقدم الحجاج، وتسجيلهم إلكترونيا، ودفع مقدم حجز للشركة يودع بأحد البنوك باسم الحاج، وفي حالة عدم حصوله على فرصة حج طبقا للقرعة يقوم الحاج (بنفسه) بسحب المقدم؛ منعا لأي تلاعب، أو تغيير في أسماء الحجاج .

كما سيتم اخطار الشركات بآلية التعامل مع النظام الجديد للحج الإلكتروني هذا العام، والذي يهدف للشفافية في اختيار الحجاج، وتشجيع المنافسة بين الشركات، وخفض أسعار الحج.

اقرأ ابضا:

''الحج السعودية'' تتراجع عن إلغاء عقود أبراج ''منى''

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان