إعلان

توقيع إتفاقية عمل جماعى تنهى الخلافات بين عمال شركة ''سينكو'' والإدارة

10:12 م الخميس 12 يوليه 2012

كتب - محمود الطباخ :

وقع بمقر وزارة القوى العاملة والهجرة اليوم الخميس، إتفاقية عمل جماعي بين الإدارة العامة لشركة السويس العالمية للنترات ''سينكو'' برئاسة محمد حمد الصقيه رئيس مجلس الإدارة، وصلاح فؤاد ممثل عمال الشركة، لإنهاء الخلافات وحل مشكلات العمال وتنفيذ مطالبهم .

وأتفق الطرفيين على صرف نسبة الأرباح المستحقه للعاملين عن عام 2011 بنسبة 5% من صافى أرباح الشركة، وفقاً لما هو وارد بالميزانية بحد أقصى نهاية شهر يوليو 2012، فيما يتم صرف أرباح العمال عن السنوات اللاحقة وفقا لأحكام القانون المصرى.

كما يحصل العاملين، على بدل المخاطر شهرياً وفق مستويات مختلفة، بحيث يكون للمستوى الأول 500جنيه، والثانى 400 جنيه، والثالث 300 جنيه، مع إلتزام الشركة بصرف بدل طبيعة العمل الممنوح للعمال مسبقاً.

وأشارت الإتفاقية على إلتزام الشركة بسداد العلاوه الدورية، بزيادة قيمة الوجبة الغذائية إلى450 جنيه ثابت شهرياً، وزيادة بدل الورادى للعاملين بنظام الورادى إلى مبلغ 300 جنيه شهرياً بدلاً من 150جنيه .

ومن جهته طالب الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة، كافة العاملين بالشركة بذل المزيد من الجهد من أجل زيادة الإنتاج مما يعود بالنفع على الاقتصاد المصرى .

والجدير بالذكر، أن الإتفاقية قد وقعت تحت رعاية اللواء محمد عبد المنعم هاشم محافظ السويس، ورفعت حسن ووزير القوى العامله والهجرة، وبحضورمحمد عابدين منسق الشئون القانونية لاتحاد النقابات العمالية المستقلة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان