إعلان

غرفة المنيا التجارية ترحب بالمواصفات القياسية الجديدة لإنتاج الغزل والنسيج

12:47 م الأربعاء 01 أغسطس 2012

المنيا ــ أمير الراوي :

رحبت الغرفة التجارية بالمنيا برئاسة المهندس هشام مهنى، بقرار وزير الصناعة والتجارة الخارجية بعد اعتماد الدكتور سمير صياد خمس مواصفات قياسية لمنتجات الغزل والنسيج ، والتي أعدتها الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة.

وتراعى الهيئة، متطلبات ومعايير الصحة والسلامة والأمان والبيانات للمنتجات النسيجية والتي تتوافق مع أعلى المواصفات الدولية في هذا المجال.

وأوضحت الغرفة التجارية أن بيان لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية بأن المواصفات الجديدة تشمل الخيوط المصبوغة والأقمشة المصبوغة والمطبوعة والمجهزة والمفروشات المنزلية والمفصلات والملابس والموكيت والسجاد.

وأوضح الوزير إن هذه المواصفات الجديدة تستهدف في المقام الأول الحفاظ على أمن وسلامة وصحة المستهلكين من المنتجات النسيجية الرديئة والقضاء على المنتجات العشوائية والمهربة غير المطابقة للمواصفات، بالإضافة إلى منع المنافسة الضارة للصناعة المحلية، ومساندة وحماية قطاع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة .

وأضاف: أن تحديد الموصفات القياسية الجديدة سيفتح الطريق أمام منتجاتنا النسيجية في الأسواق العالمية لأنها ستكون مطابقة لكافة الاشتراطات والمعايير الدولية التي تسمح لها باختراق هذه الأسواق وزيادة صادراتنا وقدراتنا التنافسية .

ومن المقرر أن يبدأ تطبيق القرار بعد انتهاء مهلة السماح في ديسمبر المقبل على المنتجات المحلية والمستوردة – تحدد المواد الكيميائية والصبغات المحظور استخدامها وأيضا المسموح باستخدامها داخل عمليات الإنتاج المختلفة والنسب الدولية فيما يتعلق بقابلية الملابس للاشتعال ونسبة المعادن الثقيلة في الملابس بعد الصباغة، ومنها (الرصاص) بنسبة لا تزيد على 300 جزء في المليون بملابس الأطفال وغيرها من النسب الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان