إعلان

رئيس مالية الشوري: 70% من دعم الطاقة يذهب للأغنياء

04:18 م الأحد 02 سبتمبر 2012

القاهرة - (أ ش أ):

أكدت لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى برئاسة دكتور محمد الفقي، على ضرورة استمرار الدولة في توفير الدعم لمحدودي الدخل وضمان وصوله لمستحقيه.

وأوضح رئيس اللجنة خلال مناقشة هيكلة الدعم، أن دعم الطاقة يصل منه 30% فقط للفقراء فى حين يستفيد الاغنياء بنحو 70 بالمائة من الدعم الذى تخصصه الدولة للطاقة والبالغ قدره نحو 120 مليار جنيه، وبالتالي يصل 90 مليار جنيه منهم إلى الوسطاء والفاسدون ويستفيد منه الاغنياء.

وأشار خلال المناقشة التي شارك فيها المحاسب عطية حماد نائب رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية، إلى أن الدولة ليست ضد أصحاب المخابز أو مفتشي التموين، ''فنحن بصدد إعداد إجراءات وقرارات لتوصيل الدعم لمستحقيه''.

وطالب الدولة بضرورة إتاحة الحق لاصحاب المخابز لضمان وصول حقوق المواطنين من رغيف الخبز، مشيرا إلى أن جوال الدقيق يتكلف فعليا 95 جنيها حاليا بشكل يستدعي إعادة النظر فى التكلفة السابقة والتي تصل إلى 60 جنيها للجوال مقابل 5 جنيهات ''حافز '' لاصحاب المخابز غير المخالفة.

وأشاد بجودة مستوى رغيف الخبز الذى تم إنتاجه مؤخرا بمخبز الطالبية العمومي بوزن 160 جرام وبسعر 10 قروش، مضيفا أنه إذا كانت الدولة لديها إصرار على الارتقاء بسعر رغيف الخبز بـ 5 قروش ينبغي إعادة سعر التكلفة الحقيقي لأصحاب المخابز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان