إعلان

وزارة التموين: مد الأوكازيون الصيفي حتى نهاية سبتمبر الحالي

02:39 م الإثنين 03 سبتمبر 2012

القاهرة - (أ ش أ):
وافق وزير التموين والتجارة الداخلية المهندس أبوزيد محمد أبوزيد على مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى نهاية سبتمبر الحالي بمشاركة حوالي 2000 شركة وتاجر من القطاعين العام والخاص، وبتخفيضات تتراوح ما بين 20% إلى 50% لتشجيع المواطنين على التسوق والشراء.

وأوضح رئيس قطاع الرقابة الداخلية بوزارة التموين الدكتور أحمد عباس ،فى تصريحات له أن القرار يهدف إلى استفادة المستهلكين من الخصومات تزامنا مع دخول موسم المدارس.

وأضاف عباس أن الوزارة ستواصل تشديد الرقابة وعمل حملات تفتيش خلال الأوكازيون للتأكد من جدية المحلات وعمل محاضر للمحلات المخالفة.

من جانبه ، رحب  رئيس شعبة الملابس باتحاد الغرف التجارية يحي زنانيري بالقرار، مشيرا إلى أن شعبة الملابس ستمد الأوكازيون حتى عيد الأضحى المقبل لعدم انتهاء فصل الصيف فى تلك الفترة.

وأضاف زنانيري أن التجار لايستطيعون رفع الأسعار مرة أخرى لضعف الإقبال والركود التى تعاني منه الصناعة ، لافتا إلى أن هناك اتجاه لعمل خصم آخر على البضائع التى لم تستجب للأوكازيون فى الفترة الماضية.

وفيما يتعلق بحركة البيع والشراء ، قال  إن موسم الاوكازيون شهد اقبالا ضعيفا فى النصف الاول من شهر رمضان غير أن النصف الثاني شهد اقبالا متوسطا لا يحقق المأمول منه ، حيث تم تصريف أقل من 50 فى المائة من البضائع.

وحول ما يتردد بشأن بيع ملابس ردئية بموسم الأكازيون، قال زنانيري إنها فكرة خاطئة خاصة أن البائعين يهدفون إلى تصريف بضاعتهم قبل الموسم الجديد.

يذكر أن  وزارة التموين والتجارة الداخلية كانت قد أعلنت عن بدء الأوكازيون الصيفي اعتبارا من 6 أغسطس الماضي والذى إمتد على مدار شهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان