إعلان

وزير الصناعة: نسعى للحد من تهريب السلع الصينية إلى مصر

05:52 م الثلاثاء 04 سبتمبر 2012

القاهرة - ( أش أ):
أكد وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح، أن الحكومة ستتخذ اجراءات يتم تطبيقها في المنافذ الطرقية بالإسكندرية والسلوم وبورسعيد، للحد من ظاهرة تهريب السلع الصينية إلى مصر، نظرا لتأثيرها السلبى على التجارة الداخلية.

وقال الوزير عقب استقبال رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل لرئيس شركة (الكترونكس) العالمية جوناس سامولسون، وهى واحدة من كبريات الشركات المنزلية العالمية وتبلغ استثماراتها 2,7 مليار جنيه، إن الحكومة تسعى إلى زيادة العلاقات التجارية والاستثمارية مع الصين، حيث يبلغ العجز فى الميزان التجارى بين البلدين نحو 5,5 مليار دولارلصالح الصين ..مؤكدا أن الحكومة تسعى لتصحيح هذا الخلل من خلال زيادة الصادرات المصرية.

وأشار إلى أن استثمارات الصين فى الخارج بلغت 60 مليار دولار كما أعلنت بكين عن برنامج للاستثمار في إفريقيا بقيمة 20 مليارا ، وهو ما تسعى مصر للاستفادة منه.

وعن اللقاء، أفاد الوزير أنه تناول بحث خطة توسعات شركة الكترونكس لمصر والتى توفر المزيد من فرص العمل.

ومن جهته ..قال جوناس ولسون إنه بحث تم خلال اللقاء مع رئيس الوزراء مناقشة زيادة استثمارات الشركة خلال الفترة المقبلة ، خاصة وأن الحكومة تدعم الاستثمارات الخارجية العاملة في مصر.

وأوضح أن مصر تمتلك مجموعة من العوامل الجاذبة للاستثمار المتمثلة فى العمالة المدربة والخبرة فى مجال الصناعة إضافة إلى كونها سوقا واعدا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان