إعلان

ميناء الاسكندرية يستقبل 70 ألف طن سولار وبوتاجاز.. والتموين: لا توجد ازمة

01:49 م الأحد 13 يناير 2013

الإسكندرية – سرحان سنارة:

استقبل ميناء الإسكندرية، اليوم الأحد ، 5 سفن تجارية تحمل شحنات من السولار والبوتاجاز والمواد البترولية بإجمالي 70 ألف طن ، تمهيدا لتفريغهما ونقلها الى المحافظات التي تعانى نقص في الوقود

وصرح اللواء عادل ياسين حماد، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أن الجهات المختصة بالميناء قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتفريغ شحنات البواخر دون معوقات .

وأضاف ''حماد'' أن حركة الملاحة بمينائى الإسكندرية والدخيلة تسير بطريقة طبيعية، حيث يبلغ إجمالى عدد السفن المتواجدة بالميناء 83 سفينة .

وفى السياق نفسه.. نفى محمد خليفة القائم بأعمال مدير مديرية التموين بالإسكندرية وجود أزمة وقود بالمحافظة، وأكد فى تصريحات لـ ''مصراوى'' توافر السولار والبنزين بمحطات الوقود بالمحافظة، لافتا الى أنه يتم صرف 1545 طن سولار يوميا، كما تبلغ حصة المحافظة من البنزين حصة السولار 825 طن يوميا .

وأضاف ''خليفة'' أن المديرية تقوم بصرف 699 طن بوتاجاز توزع على المستودعات بمختلف أحياء المحافظة يوميا، لافتا إلى أن المديرية شكلت غرفة عمليات لمتابعة أزمة الوقود، كما قامت بتشديد الرقابة على مستودعات ومحطات الوقود مما أسفر عن ضبط 32 ألف طن سولار وبنزين قبل بيعها فى السوق السوداء.

مواد بترولية وسولار ونقص الوقود
مواد بترولية وسولار ونقص الوقود

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان