إعلان

قنديل يقبل استقالة نائب محافظ البنك المركزي

02:18 م الثلاثاء 15 يناير 2013

كتب - مصطفي عيد:
 
أعلن البنك المركزي المصري عن قبول الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، استقالة لبنى محمد هلال من منصب نائب المحافظ البنك المركزي المصري، اعتبارًا من نهاية عمل يوم 31 يناير 2013.
 
وكانت لبنى هلال قد التحقت بالبنك المركزي المصري في مايو 2004 لتتولى مسئولية إعداد وتنفيذ برنامج تطوير القطاع المصرفي والذي تبناه مجلس إدارة البنك المركزي في ديسمبر 2003.
 
وقد نجحت "هلال" والفريق المعاون لها في تنفيذ البرنامج في مرحلتيه الأولى (2004–2008) والثانية (2008-2011) والذي استهدف في الأساس خلق كيانات مصرفية قوية من خلال عدد من عمليات الاستحواذ والدمج بين البنوك فضلاً عن جذب الاستثمار الأجنبي والإقليمي ونقل الخبرة المصرفية الحديثة إلى القطاع المصرفي المصري.
 
كما تم إعادة هيكلة البنوك التجارية العامة مالياً وإدارياً مما انعكس على زيادة تنافسيتها محلياً وإقليمياً.
 
واستهدف برنامج التطوير المصرفي في مرحلته الثانية تبني البنك المركزي المصري لمبادرة زيادة وتحسين فرص إتاحة التمويل والخدمات المصرفية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
 
وخلال الثماني سنوات الماضية تدرجت لبنى هلال في مناصب الإدارة العليا بالبنك المركزي المصري حتى تم ترشيحها لمنصب نائب المحافظ في مجلس إدارة البنك المركزي الحالي والذي تم تشكيله في نوفمبر 2011 لتصبح بذلك أول سيدة تتقلد هذا المنصب في تاريخ البنك المركزي المصري.
 
وأشاد محافظ البنك المركزي الدكتور فاروق العقدة بما قامت به "هلال" من جهد وعمل وكفاءة عالية في تنفيذ برنامج التطوير والإصلاح المصرفي والذي كان له الدور الأكبر في تفادي القطاع المصرفي للتداعيات المباشرة للأزمة المالية العالمية وتعظيم قدرته على التعامل مع مجريات الأحداث الاقتصادية والمالية التي تمر بها البلاد منذ يناير

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان