إعلان

صندوق النقد: الالتزامات التى تعهدت بها القاهرة تدفعنا للوصول لنتائج سريعة

12:22 م الثلاثاء 08 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

قال مسعود أحمد، مدير صندوق النقد الدولي في الشرق الأوسط ووسط آسيا، أنه خاض مناقشات مثمرة مع الرئيس المصري محمد مرسي، ورئيس حكومته هشام قنديل، ومسئولين آخرين، بشأن التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري في الوقت الراهن.

وأضاف مسعود في بيان لصندوق النقد الدولي اليوم الثلاثاء، أن ''السلطات المصرية أعربت عن كامل التزامها بتطبيق برنامج اقتصادي واضح يحوز على دعم الجميع، كما كرر المسئولون طلبهم لدعم مالي من صندوق النقد الدولي''.

وأكد مسئول صندوق النقد الدولي في شمال أفريقيا، أن الصندوق يجدد التزامه بدعم مصر لمواجهة التحديات الاقتصادية الحالية، والسعي للمضي قدمًا في سبيل الارتقاء بمستويات النمو من خلال برنامج اجتماعي متوازن.

وكانت المباحثات قد شهدت مشاركة محافظ البنك المركزي الدكتور فاروق العقدة ووزير المالية الجديد الدكتور المرسي حجازي، ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أشرف العربي، وعدد آخر من المسئولين.

وأوضح مسعود أن الالتزامات التي أبدتها السلطات المصرية ستشجع الصندوق على تسريع الخطي الضرورية تجاه الوصول إلى نتائج ملموسة ودائمة.

وأنهي الصندوق بيانه قائلًا: أنه وافق على زيارة الخبراء الفنين لمصر خلال الاسابيع القادمة لمواصلة المناقشات بشأن القرض المحتمل .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان