إعلان

مجازر القاهرة تفتح أبوابها بالمجان.. و120 شادرا لبيع اللحوم بسعر 43 جنيه

01:05 م الأحد 13 أكتوبر 2013

كتب- أحمد لطفي:

قالت الدكتورة سعاد الخولي مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة، إنه سيتم فتح المجازر أمام المواطنين لذبح أضاحيهم خلال العيد دون مقابل، وتشكيل فرق من المديرية للمرور على شوادر بيع الخراف الحية لتوفير الرعاية البيطرية لها والتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض.

وأعلنت الخولي، خلال تصريحات لها اليوم الأحد، رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة مجازر القاهرة (المجزر الآلي ـــ جيركو ـــ السلام ـــ الممتاز ـــ طرة ـــ حلوان ) للعمل على مدار 24 ساعة اعتباراً من أول أيام شهر ذو الحجة لتلبية احتياجات مواطني القاهرة من اللحوم في هذه المناسبة، وإلغاء أجازات الأطباء العاملين بالمجازر، وزيادة أعداد الأطباء البيطريين العاملين بها، وتكثيف حملات التفتيش على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات بالاشتراك مع مديرية الشئون الصحية والتموين حفاظاً على سلامة المواطنين.

كما خصصت مدير المديرية، أرقام التليفونات (23646120 - 23649474) لتلقي شكاوي وبلاغات المواطنين، وتقديم الرعاية البيطرية وإجراء الكشف الطبي والعلاج للحيوانات بالإدارات البيطرية بالأحياء.

وصرح إبراهيم عسقلاني مدير مديرية التموين، أنه محافظة القاهرة توفر 120 منفذا وشادرا لبيع اللحوم الطازجة المستوردة بسعر 43 جنيه للكيلو للحد من ظاهرة ارتفاع أسعار اللحوم، إلى جانب عرض لحوم مجمدة مستورة تحت إشراف مديرية الطب البيطري والتموين.

وأكد مدير المديرية، أنه سيتم تكثيف الرقابة على المخابز بصفة عامة، ورصد أي كميات من الدقيق لم يتم تشغيلها وضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين مضيفاً أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ستقوم بتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم بكافة أنواعها من خلال شركات النيل والأهرام والمصرية للحوم.

وأشار إلى أنه سيتم تشغيل جميع سيارات شباب الخريجين ومراكز ومكاتب بيع اسطوانات الغاز لتوفير هذه السلعة طوال العيد مع تكثيف الحملات على منافذ التوزيع والباعة الجائلين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وتكليف مفتش مقيم بكل مستودع للإشراف على التسليمات والتوزيعات وإخطار المديرية بأي قصور في الكميات الواردة أو حاجة المنطقة لمزيد من الأسطوانات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان