إعلان

وزير التموين ينفي نية الحكومة زيادة سعر رغيف الخبز المدعم

01:07 م الأحد 13 أكتوبر 2013

القاهرة - (أ ش أ):

نفى الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية، ما تردد في بعض وسائل الاعلام بشأن رفع سعر رغيف الخبز المدعم من 5 قروش إلى 10 قروش، مشيرًا إلى أن الرغيف المدعم خط أحمر لا يمكن المساس به.

وقال - خلال جولة تفقدية اليوم الأحد لمجمع المخابز التابع للشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى للتأكد من جودة انتاج الخبز الدعم وتوفير بالكميات اللازمة للمواطنين استعدادًا لعيد الأضحى المبارك - إن مجمع المخابز يتضمن 4 خطوط إنتاج، وتبلغ حصته اليومية حوالي 118 جوالًا زنة 100 كيلو جرام دقيق مدعم لإنتاج حوالي 123 ألف رغيف خبز مدعم "طري وملدن"، وأنه يكفي احتياجات معظم مناطق مدينة نصر والمناطق المجاورة من المقطم والقاهرة الجديدة من خلال منافذ التوزيع التابعة لشركة المصريين للفصل والتوزيع

وأشار الوزير إلى أن مجمع المخابز ينتج أصنافًا أخرى مثل الخبز الأفرنجي "الفينو"، والفطائر، والمعجنات ويعمل يوميًا من الساعة الخامسة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وأن العمل به سيستمر خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

ووافق "أبوشادي" على عودة الحصص الأساسية للمخبز بعد ما قام الوزير السابق بتخفيضها إلى 88 جوالًا "كوسيلة ضغط على المخبز لإعطاء إحدى الجمعيات الخيرية التابعة للجماعة المحظورة خبزًا" - على حد قول العاملين بالمخبز -.

وفى سياق متصل قام "أبوشادي" بتفقد أحد المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركة النيل للتأكد من توافر السلع والتخفيضات التي تتراوح ما بين 15 و20 بالمئة.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان