إعلان

''الأهلي للتأجير التمويلي'' تتوقع تحقيق أرباح بنهاية أول عام تشغيلي

04:40 م الثلاثاء 22 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

صرح محمد تمام، العضو المنتدب لشركة الأهلي للتأجير التمويلي، أن الشركة التي بدأت نشاطها الفعلي في شهر يونيو 2012 من المتوقع أن تحقق أرباح في أول عام تشغيلي كامل.

وأوضح تمام عبر بيان للشركة اليوم الثلاثاء، تلقى مصراوي نسخة منه، أن الشركة تواصل تطورها على عدة أصعدة، حيث يتم استكمال الهيكل الوظيفي للعاملين بها، والاعداد لمتطلبات النظام الألي المتكامل للشركة، والانتهاء من تجهيز المبنى الاداري الدائم لها، مع تحقيق الهدف الأساسي لها وهو التوسع في مجال الأعمال.

وأشار إلى أن التأجير التمويلي أصبح متداولا في أكثر من 80 دولة على مستوى العالم، ففي الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 80 بالمئة من الألات والمعدات يتم تمويلها عن طريق التأجير التمويلي بقيمة200 مليار دولار، وفي المملكة المتحدة 30 بالمئة من حجم الأعمال يتم تمويلها عن طريق التأجير التمويلي وفي قاره أسيا حوالي 28 بالمئة.

ونوه البيان إلى قيمة عقود التأجير التمويلي في العام الماضي بلغت نحو 8 مليارات جنيه في مصر، موضحًا أن نشاط التأجير التمويلي في مصر يمر بمرحلة نمو مع ازدياد معرفة الشركات بمزايا التأجير التمويلي، بينما ما زال يمثل التأجير التمويلي حوالي 0.5 بالمئة من حجم اجمالي الناتج القومي المحلي في عام 2012.

وأوضح تمام أن تخفيض معدل الفائدة من قبل البنك المركزي أدى إلى تخفيض تكلفة التمويل وجعل التأجير التمويلي أكثر جاذبية للشركات,

وتابع: '' تعديل سعر الفائدة يعد تطور ايجابي بالنسبة للاقتصاد القومي وسوق العمل المصري، حيث أن النمو الاقتصادي هام جدا لخلق فرص العمل الجديدة، وسيكون لانخفاض معدل الفوائد على التمويل أثر ايجابي على نشاط التأجير التمويلي، وسوف يشجع الشركات على البدأ في تنفيذ خطط التوسع وتمويل التوسعات الرأسمالية''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان