إعلان

تقرير: الأزمة السياسية تضرب سوق العقارات في مصر

10:13 م الإثنين 28 أكتوبر 2013

كتبت - هدى الشيمي:

قالت شركة ''جونز لانج لاسال'' في تقرير لها أن الازمة السياسية التي تمر بها مصر الآن تؤثر على سوق العقارات، فعلى الرغم من القوة والنشاط الذي اتسم بها سوق العقارات في مصر في النصف الأول من العام، إلا أن المستقبل غير مستقر حتى الآن.

وتشير الشركة إلى موجات العنف التي اجتاحت مصر في أخر ستة أشهر، ضربت الاقتصاد المصري وخصوصا سوق العقارات ضربة قوية جدا، كما أوضحت أن الوصول إلى الاستقرار سيكون صعبا جدا في الفترة الحالية، إلا أن المثابرة والتحدي من المسئولين على الاقتصاد ممكن أن يعطي المصريين أمل في أن تصمد السوق أمام الصدمات.

وأوضحت الشركة أن منذ شهر مارس وحتى يونيو ارتفعت اسعار العقارات بشكل ملحوظ، حتى وصلت إلى 8 % في القاهرة الكبرى، والقاهرة الجديدة، وأرتفع سعر الشقق السكنية بنسبة 11 % في الشهر أي ما يقارب 1.125 دولار للمتر، وأرتفع أسعار الفيلات أيضا بشكل ملحوظ فوصل إلى 3% أي حوالي 1.741 دولار للمتر.

أما في مدينة السادس من أكتوبر فانخفضت نسبة قيمة الشقق السكنية بنسبة 3 %، فوصلت إلى 897 للمتر، على الرغم من زيادة سعر الفيلات والتي وصلت إلى 10 %.

ولفتت الشركة إلى أن بعض المستثمرين يبحثون الآن عن أماكن أخرى بعيدة عن القاهرة الكبرى، ليقيموا بها المشاريع والاستثمارات، ويعد هذا هو الوقت المناسب للاستثمار وعمل المشاريع الكبرى لمساعدة الاقتصاد المصري، ولمساعدة الشباب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان