إعلان

سفير فرنسا بالقاهرة: مصر سوقا استراتيجيا لبلادنا

11:14 ص الثلاثاء 29 أكتوبر 2013

القاهرة - ( أ ش أ ):

صرح نيكولا جاليه سفير فرنسا لدى مصر، أن بلاده ستظل إحدى البلدان الرئيسية التي تحقق التوازن بين العرض والطلب في إنتاج القمح على الصعيد العالمي بفضل انتاج يصل إلى 37 مليون طن، وقدرة تصديرية تمتد لخارج الاتحاد الأوروبي تبلغ 11 طنا، مشيرا إلى أن مصر مازالت تمثل سوقا استراتيجيا بالنسبة لفرنسا علما بأنه تم تصدير أكثر من 700 ألف طن من القمح الفرنسي إلى السوق المصري في العام الماضي .

جاء ذلك خلال افتتاحه الندوة الفرنسية المصرية الثامنة عشر للحبوب صباح الثلاثاء، بحضور عدد كبير من الشخصيات المصرية والفرنسية والأجنبية وجميعهم من الخبراء في قطاع القمح والحبوب لبحث وضع التبادل التجاري العالمي للحبوب وخصائص المحاصيل الفرنسية الأخيرة.

وأعرب السفير الفرنسي عن سعادته بافتتاح هذه الندوة التي تعد فرصة جيدة لمزيد من التعاون المصري الفرنسي وأيضاً فرصة لرجال الأعمال للاستثمار في هذا القطاع الهام ، مشيرا إلى أن مصر تأتى في مقدمة الدول الأعلى استهلاكا للقمح .

ونوه السفير الفرنسي إلى أنه من المتوقع ارتفاع كميات القمح المتوفرة هذا العام على الصعيد العالمي في معظم البلاد المنتجة، حيث يقدر الإنتاج العالمي من القمح هذا العام بـ 657 مليون طن، مقابل استهلاك من المنتظر أن يبلغ 615 مليون طن، مما يعنى أن هناك فائضا بملايين عديدة من الأطنان، إلا أن هناك شكوكا فيما يتعلق بتطورات التبادل التجاري .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان