إعلان

الببلاوي يشهد توقيع 7 عقود لتأهيل منازل بقيمة 90 مليون جنيه

03:33 م الأربعاء 30 أكتوبر 2013

كتب- محمد غايات:

شهد الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، توقيع سبعة عقود بين الصندوق الاجتماعي للتنمية، وكل من وزارة الإسكان والمرافق في مجال تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية ووزارة الموارد المائية والري في مجال حماية جوانب نهر النيل.

كما شملت العقود مشروع لتحسين مياه الشرب مع محافظة القليوبية، وذلك لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة التي تندرج تحت البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة.

و تتضمن العقود تنفيذ عدد من المشروعات في عدة مجالات هي:

تأهيل منازل الاسر الأولي بالرعاية

يتم التنفيذ فى ثلاث محافظات (أسيوط – المنيا – قنا ) و ذلك بالتعاون مع وزارة الإسكان و المرافق والمجتمعات العمرانية، حيث سيتم تأهيل وتحسين 1720 منزل من منازل الأسر الفقيرة بتكلفة تصل إلى 77.5 مليون جنيه، وذلك بتمويل من البنك الدولي الخاص بالبرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة.

مشروع حماية جوانب نهر النيل
يتم التنفيذ في عدد خمس محافظات (بني سويف- سوهاج - أسيوط – الجيزة – الغربية – دمياط ) و ذلك بالتعاون مع وزارة الموارد المائية و الري حيث يتم فيها حماية جوانب نهر النيل بتلك المحافظات بطول يقرب من 3.56 كم و بتكلفة تصل إلي 10.82 مليون جنيه.

مشروع تحسين مياه الشرب

ويتم تنفيذ المشروع بمحافظة القليوبية حيث سيتم مد شبكات مياه الشرب بالمناطق المحرومة من تلك الخدمة بطول 26 كم و بتكلفة تصل إلي 1.72 مليون جنيه ، وذلك بتمويل من اتفاقية مبادلة الديون الألمانية .

وقد قام بتوقيع العقود كل من المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمهندس محمد عبد المطلب وزير الرى والموارد المائية والأستاذة غادة والي الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية والسيد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان